EA تزيل طالبان منMedal of Honor

Posted: 04 Oct 2010 01:41 AM PDT


في مثال واضح وصريح لتداخل السياسه في عالم التقنيه والبرامج - وهو ماتُصرّ أغلب الشركات البرمجيه على نفيُه - قررت*EA او ELECTRONIC ARTS الشركه المالكه*للعبة*وسام الشرف (Medal of Honor) التى تعد أحد الألعاب الأكثر رواجا ومبيعا في العالم ، قررت حذف إسم (طالبان) من قواعد بيانات اللعبه .

وحتى الاسبوع الماضى فقط ، كان يمكن للمتنافسين في اللعبه إختيار إسم (طالبان) كرمز للقوه المعاديه التى تهاجم القوات الامريكيه وقوات التحالف ، في أفغانستان .


وكان الجيش الاميركى قد أعلن في بيان نادر قبل بضعة أسابيع عن منعه لتداول اللعبه بين قواده وجنوده بسبب إصرار الشركه المنتجه على تسمية قوات المقاومه بأسم (طالبان) .

ويبدو ان اليكترونيك أرتس قد رضخت أخيرا للضغوط الامريكيه ، وحذفت الاسم (المزعج فيما يبدو) للامريكان ، فقد قال بيان رسمى للشركه ( تلقينا خلال الاشهر الماضيه العديد من الشكاوى من أُسر الجنود الامريكان في أفغانستان بشأن تضررهم المعنوي البالغ بسبب وجود أسم طالبان في لعبة وسام الشرف ، وقد أخذنا هذه الشكاوى بمحمل الأهمية ، ونودّ أن نؤكد أننا نحمل مشاعر راقيه للغايه تجاه هؤلاء الجنود الضحايا و أسرهم ، وقررنا من اليوم رفع أسم طالبان نهائيا من اللعبه ) .

وقررت الشركه إستبدال اسم طالبان بأسم (القوه المنافسه “Opposing Force”) ، وأعلنت أن هذا التغيير لن يؤثر على إنتظام بيانات اللعبه لأنه مجرد تغيير في الأسماء ، ولا يوجد أي تغيير جذري في قواعد اللعبه أو أسلوب اللعب .

ومن المقرر أن تُطرح النسخه الجديده من*Medal of Honor في 12 اكتوبر الحالى في اميركا الشماليه واوروبا ، لاجهزه PS3 و XBOX360

أخبار ومقالات ذات صلة:






Powered by FCIcafe.com