BlackBerry PlayBook .. و محاولة جادة لتقديم جهاز لوحي من RIM

Posted: 28 Sep 2010 04:53 AM PDT

<div style="text-align: justify;" dir="rtl">


Blackberry PlayBook - أو ما يمكن ترجمته حرفيا الى “كتاب اللعب” - هو هذا الجهاز اللوحي الذي انتظره الكثيرون ليمثل مشاركة RIM - الشركة الكندية المنتجة لأجهزة بلاك بيري* في هذا السوق الجديد.و لكن لحظة, … لا تدع هذا الإسم يخدعك, فهذا الجهاز هو فعليا كما تصفه الشركة الأعلى قدرة من بين جميع الأجهزة اللوحية التي سمعنا بها مؤخرا, و إذا كنت قد أعجبت بمواصفات جهاز لوحي مثل Samsung Tab فأنتظر حتى تسمع عن ما يجمعه جهاز بلاك بيري بلاي بوك الجديد في جهاز واحد بسمك

مهم جدا لطلبة حاسبات

Posted: 28 Sep 2010 03:53 AM PDT







شوفوا اللينك
:eh_s(11)::eh_s(11)::eh_s(11)::eh_s(11): http://www.youtube.com/watch?v=JY7ByhJNny4

ميزات أمنيه إضافيه تعزز قدرات بريد HotMail

Posted: 28 Sep 2010 03:35 AM PDT


قالت مايكروسوفت اليوم الاثنين أنها ستدعم القدرات الأمنيه لبريد الهوتميل المجانى بمميزات أمنيه إضافيه على درجه عاليه من الدقه .

وكانت *مايكروسوفت قد أعلنت *قبل بضعة اسابيع إنها حسّنت من شكل ومضمون بريدها المجانى ، وجعلته أسهل إستخداما وأفضل تصميما وموائمه مع اغلب متصفحات الويب .

وحسب عملاقة البرمجيات ، فإن الهوتميل سيصبح اول بريد على مستوى الويب (يمنع القراصنه من استغلال بريدك الشخصى ومنعك من استرجاعه ) .. وذلك عن طريق ميزتين إضافيتين:



1- تفعيل خاصيه الاكواد الخاصه عن طريق الهواتف المحموله ، حيث سيكون رقم هاتفك المحمول في ملفك لدى بريد الهوتميل هو المرجعيه الاساسيه للشركه لمخاطبتك في حالة فقدك للبريد (يختلف الأمر عن الـ two-factor protection الذي قامت بعمله قوقل على Google Apps حالياً)

2- انشاء نظام أمنى جديد بعنوان (الجهاز الأمن) وهو باختصار تمكينك من الإقرار أن هذا الجهاز الذى تتعامل من خلاله مع بريدك هو جهاز (موثوق به) بحيث يتم غلق البريد مؤقتا حال الدخول عليه من أي جهاز اخر في أي مكان اخر .

- كما قال بيان مايكروسوفت ان مستخدمى بريد الهوتميل سيمكنهم أيضا من تفعيل طبقة الأمان العاليه SSL لتشفير جلسات البريد الالكترونى*email session

وختمت مايكروسوفت بيانها ان كل هذه الأسوار الأمنيه ستكون جاهزه للتطبيق الفعلى خلال الشهر القادم.

أخبار ومقالات ذات صلة:






Windows Live تدمج بعض من خدماتها مع Wordpress

Posted: 28 Sep 2010 03:35 AM PDT


على الرغم من أن مستخدمى Windows Live كان يمكنهم الإستفاده بخدمه SPACES وهى خدمه تقديم مدونات مجانيه للمستخدمين ، إلا إنه لسبب أو لآخر قررت مايكروسوفت - مالكة برنامج الويندوز لايف - أن تدمج هذه الخدمه مع خدمات المدونات المجانيه من الوردبريس رائده التدوين في العالم .

فاذا قررت اليوم الدخول الى حسابك في SPACES من خلال معرفك في الويندوز لايف ، ستجد رساله واضحه *- توضحها الصوره الموجوده أعلى المقال - تُخبرك إنه بأمكانك بدء مدونتك المجانيه الأن مع شريك مثالى وهو موقع الوردبريس .



- ولاشك أن قرار مايكروسوفت بهذا الدمج لم يأتى من فراغ ، فحسب موقع نيوون فإن مدونات الوردبريس تمتلك وحدها نسبة 8.5% من خريطه الويب على مستوى العالم ، وأن*حوالى 26 مليون موقع*على*الانترنت تستخدم سكريبت التدوين الأشهر ووردبريس ، وأن عدد الزوار لموقع الوردبريس نفسه يصل الى 250 مليون زائر [unique visitors] *شهريا .

- وحسب ماهو مخطط له ، فإن المستخدمين القدامى لمدونات وصفحات SPACES سيمكنهم التحويل بنفس المحتوى الى مدونات وردبريس المجانيه الجديده ( لن يفقد أي مستخدم أي كلمه في محتواه القديم … *سيتم توجيه رابط مدوناتكم القديمه في سبيسس الى الروابط الجديده على وردبريس …تؤكد مايكروسوفت )

- ونوّهت مايكروسوفت أنها ستستعين بموقع اوتوماتيك لإتمام الدمج المزمع في أفضل صوره تُرضى المستخدمين . كما قالت أن مدونات المستخدمين الجدد المسجلين بحسابهم في ويندوز لايف ، ستظهر في الجزء العلوى منها روابط خاصه بحساب الويندوز لايف للمستخدم ، وبيانات عن البريد الوارد والصادر له .

- دعونى أتسائل في نهاية المقال وأتمنى من المهتمين التفاعل بالاراء : ماالذى يجعل شركة مثل المايكروسوفت تلجأ لهذه الخطوه الجاهزه بدلا من أن تطور بنفسها نظام جديد مستقل لمستخدميها ؟ هل هى رغبه في القفز على أكتاف النجاح المدوي للوردبريس ؟ أم اختصار الطريق والتكاتف مع المبدعين؟ أم أن لكم رأي مختلف ؟


أخبار ومقالات ذات صلة:






ممكن طلب ؟؟

Posted: 27 Sep 2010 11:21 AM PDT

ياجماعه انا عايزه محاضرة الدكتور حيدر فى مادة software verification ممكن تنزلوها .:eh_s(8):
Powered by FCIcafe.com