بيان صحفي: هيئة الاتصالات تبدأ استقبال طلبات تسجيل النطاق (السعودية)

Posted: 25 Sep 2010 07:43 AM PDT

طلب بخصوص ال dds

Posted: 25 Sep 2010 06:59 AM PDT

ياريت الي معاه المحاضرات يرفعها ويكون مشكور جدا

فيس بوك : لقد مررنا بأسوا أيامنا الخميس

Posted: 25 Sep 2010 02:25 AM PDT



قالت إدارة موقع فيس بوك إنهم مروا ب(أسوأ يوم منذ إنشاء الموقع يوم الخميس الماضى) .

وتوقف موقع فيس بوك عن العمل بصوره تامه لمده وصلت *الى اكثر من أربعة ساعات في الساعات*الاولى من مساء أول أمس الخميس ، مما رفع درجة التكهنات بشأن تعرض موقع النصف مليار مستخدم الى قرصنه أو محاوله إختراق .

وقال البيان (إضطررنا لاغلاق الموقع بالكامل للحد من الترافيك القادم للموقع أثناء فحصنا لسبب التضارب الذى حدث في قواعد البيانات ، هذا التوقف الكامل إستغرق ساعتان وعشرة دقائق )



وقال فيك تشودري ، وهو نائب رئيس شبكه مراقبي حركة إنتظام الموقع أن المشكلة بدأت حوالي 2:05 بتوقيت شرق الولايات المتحدة. وأستمرت *أكثر من أربع ساعات ، و أن الموقع *كان غير متاح إلى 22 في المائة من الذين حاولوا الوصول إليه، حتى بعد اعادة الموقع للعمل بصوره طبيعيه.

وفي وقت سابق الشهر الماضى قال تقرير رسمى أعدّته شركة comScore Inc أن الفيس بوك هو أكثر المواقع التي يقضى بها المواطنين الامريكيين وقتهم على الانترنت (41.1 مليون دقيقه مقابل 39.8 مليون دقيقه تُقضى في جوجل )

ومن المفارقات العجيبه أن تحدث هذه المشكله بعد ساعات قليله من إعلان مارك زوكربيرج - مالك الفيس بوك - بتبرعه بمبلغ 100 مليون دولار من أرباح الموقع لصالح تطوير التعليم في مدينة نيويورك *، في البرنامج الشهير التى تقدمه أوبرا وينفري ويشاهده 90% من سكان اميركا على الهواء مباشرة.

ويأتى ذلك التوقف للفيس بوك عقب 48 ساعه فقط من ثغره بالغة الخطوره تم ترقيعها في تويتر منافسه الاول في مجال الشبكات الاجتماعيه .

أخبار ومقالات ذات صلة:








كيف غيرت الهواتف الذكية من سياسة بيع الهواتف في المنطقة العربية ؟

Posted: 25 Sep 2010 02:25 AM PDT


بالأمس القريب كانت تسير عملية شرائك لهاتف محمول جديد على هذا النهج, تسمع عن هذا الهاتف الجديد عبر أي وسيلة كانت أو تشاهده مع أحد الأصدقاء, فتتجه الى أحد متاجر بيع الهواتف المحمولة و تشتري الهاتف الذي ستجده بسهولة في أغلب الأحيان, ثم تضع بطاقة الSIM الخاصة بك في هاتفك و ترحل .. إنتهى الأمر.



لكن اليوم, هل تظن أن هذة الآلية قد تغيرت ؟؟ نعم, يبدو ذلك .. على أقل تقدير إذا كنت من الحريصين على إقتناء الهواتف الذكية الحديثة فإنك ستكون قد لاحظت هذا التغير. دعنا نذكرك سريعا ببعض هذة التغيرات التي طرأت على سياسة بيع الهواتف الذكية في المنطقة العربية خلال الفترة القصيرة الماضية - و التي ارتبطت بشكل رئيسي بسيطرة شركات جديدة على الإتجاه العام لسوق الهواتف الذكية - في صورة أسئلة سريعة و نترك لكم الحكم أولا و أخيرا على هذة السياسات الجديدة التي شهدناها مؤخرا في المنطقة العربية .. هل تجدونها تغييرا نحو الأفضل ؟؟ أم هي إختلافات غير مرحب بها في منطقتنا ؟؟

  • هل كنا نعرف من قبل في المنطقة العربية أو نسمع بالهواتف المغلقة على مشغل هاتف واحد ؟
  • هل كنت معتادا من قبل على التوجه الى مشغلي الهاتف لشراء هاتفك المحمول ؟ أم أنه تغير جديد في سياسات البيع لم نعتده من قبل ؟
  • هل كنا نسمع من قبل عن الهواتف المهربة من الخارج و التي تباع بأضعاف أسعارها الفعلية نظرا لتأخر صدورها في هذة المنطقة من العالم ؟ هل كان الأمر يصل الى هذا النطاق الواسع ؟
  • هل كان مبدأ الإلتزام بتوقيع عقود ملزمة لعام أو عامين مع مشغل الهاتف عند شراء أي هاتف محمول مألوفا بالنسبة لك قبل هذة السنوات القليلة الماضية ؟
  • هل اعتدنا في الماضي على الهواتف التي لا تدعم اللغة العربية و يتم تسويقها رسميا في المنطقة ؟
  • هل كنا في الماضي نعاني من أزمات في توافر بعض الهواتف لأن الكميات المتاحة غير كافية ؟
  • السؤال الأهم .. من الذي طرأ عليه التغيير ؟ هل هو المستخدم ؟ أم الهواتف ؟ أم منتجي الهواتف ؟ أم أن الجميع قد تغير و الجميع قد تأقلم مع هذا التغيير ؟!
أخبار ومقالات ذات صلة:








Tinypic : القصه الكامله لدراما 5 ساعات

Posted: 25 Sep 2010 01:28 AM PDT



فجأه وبدون سابق إنذار قرر موقع TINYPIC *قصر التحميل على سيرفراته على نطاق الولايات المتحده فقط ، ليس هذا فحسب، بل قرر أيضا إيقاف عرض كل الصور المرفوعه الى سيرفراتهم من الظهور في أي موقع سواهم واستبدلوها بصوره مصغره تفيد أن الصوره غير متاحه.

إذا كنت احد مستخدمى TINYPIC *فلابد ان الصدمه كانت شديده الوقع لديك ، وإذا كنت لاتعرفهم ولا تتعامل معهم أصلا ، يكفي ان اُمليك إحصائيات الموقع التى تقول أن موقعهم يحمل*ترتيب رقم 196 على مستوى العالم حسب احصائيات اليكسا *، ويحتفظ بالرقم 7 في البيج رانك لجوجل ، وتضم سيرفراته اكثر من مليار صوره حسب احصائيات موقع نت بليكيشن ، ويعد ثانى اشهر موقع مجانى لرفع الصورعبر العالم بعد موقع*imageshack



وبانتشار الخبر على الانترنت ، تدافع الملايين ممن يملكون حسابات وصور في الموقع *الى الدخول على*TINYPIC**، لدرجه عطلت سيرفراتهم الرئيسيه عن العمل ، وعندما عادت للعمل ، تأكد الجميع من صحة الخبر ، بوجود رساله من ادارة الموقع تقول :

(لقد قررنا وقف رفع الصور الى سيرفراتنا خارج نطاق الولايات المتحده الامريكيه ، جميع الصور الموجوده على سيرفراتنا سيتم غلقها وحذفها ، نعتذر لكم ونحثكم على التوجه الى موقع **Photobucket*لو رغبتم في استمرار رفع اي صور جديده.)

وحسب موقع نيووين ، فقد تلقت إدارة الموقع فوق ال 60000 (ستون الف) شكوى خلال ساعه واحده ، من مستخدمين عبروا عن غضبهم الشديد من قرارهم التعسفي ، الذى ضرب مئات المواقع التى تعتمد على الصور كمحتوى اساسي لها في مقتل ، ولوّح بعضهم بإمكان مقاضاة الشركه امام القانون الامريكى .

وانفجرت ثورة الغضب بين مستخدمى الانترنت في كبرى المنتديات النقاشيه التقنيه على الويب ، وشهدت مواقع مثل ديجيتال بوينت و نت توك و تك توك موضوعات بلغت نسبه الردود بها فوق الالف رد في أقل من ساعه واحده فقط .

وبدا الامر كله يكبر ككرة الثلج التى أخذت تتجمع وتتعاظم وبدت أنها ستحدث دوي ضخم قد يطيح بسمعة TINYPIC بأكملها من جذورها ، خصوصا بعد أن بدأت شكاوى ترد من مواقع عملاقه مثل الفيس بوك وتويتر وماي سبيس ، وهى مواقع تحمل الاف الروابط لصور مرفوعه على سيرفرات *TINYPIC*، وباتت كلها في حالة حذف .

ومثل مسلسلات الدراما الامريكيه ، ومثلما بدأ الامر فجأه إنتهى فجأه ، فبعد خمس ساعت من الترقب ، قررت*TINYPIC *اعاده بث الصور المخزنه لديها مجددا ، وسمحت ايضا بالتحميل الى سيرفراتها من كل مكان في العالم ، وظهرت رساله جديده تقول : ( تلقينا كل اقتراحاتكم بصدر رحب وتقدير بالغ ، نأسف لو كان قرارنا السابق أمس أصابكم بالاستغراب والغضب وسوء الظن بنا ، كل مارغبنا فيه تقديم مزايا جديده وخدمات جديده بطريقه أوسع انتشارا ، لقد فتحنا التحميل مجددا للجميع ، وأعدنا إظهار كل الصور على سيرفراتنا ، ونعدكم بالمزيد من دراسة قراراتنا قبل تطبيقها وإعلانكم قبلها بوقت كافي )

وحتى كتابة هذه السطور *يسير الموقع بصوره منتظمه مثلما كان ، ولكننى أظن أن واقعة امس كفيله كثيرا وجدا أن تهز الثقه بهذا الموقع ، الذى كان كبيرا ….

أخبار ومقالات ذات صلة:






Powered by FCIcafe.com