نفيديا تطلق معالجات الرسوميات “كوادرو”, أداء لن يحتاجه سوى المحترفون و بسعر لا يقدر ع

Posted: 15 Aug 2010 04:57 AM PDT


أطلقت “نفيديا” اليوم وحدة المعالجة الجرافيكية “كوادرو” (Quadro)، الجيل الجديد من محطات “التمثيل البصري الحوسبي” المخصصة للمصممين والمهندسين والباحثين وخبراء التحريك، والتي تقوم على تقنية هندسة المعالجات الجرافيكية الاستهلاكية “فيرمي” (Fermi)، يأتي ذلك بالتزامن مع طرح تقنية “نفيديا ثري دي فيجن برو” الجديدة. وتوفر المعالجات الجرافيكية الجديدة من فئة “كوادرو” أداءً أسرع بخمس مرات بالنسبة لتطبيقات الرسومات ثلاثية الأبعاد، وحوالي ثماني مرات بالنسبة لعمليات المحاكاة الحوسبية، ليحطم بذلك جميع الأرقام السابقة.

وتتضمن عائلة المعالجات الجرافيكية الجديدة “نفيديا كوادرو بليكس 7000″ و”كوادرو 6000″ و”كوادرو 5000″ وهي مزودة بتقنيات محركات نفيديا الهندسية القابلة للتطوير، كما توظف هذه المعالجات تقنيات “محركات تسريع أداء التطبيقات”(NVIDIA® Scalable Geometry Engines) لتوفير أسرع أداء في العالم عبر مجموعة واسعة من تطبيقات CAD وDCC وتطبيقات التمثيل البصري. وتتيح معالجات “كوادرو 6000″ التي تصل سرعة أدائها الصافي إلى 1.3 مليار مثلث في الثانية، كما يتيح معالج “كوادرو 6000″ للمستخدمين العمل بصورة تفاعلية متبادلة مع النماذج والمشاهد بدقة أكثر بخمس مرات مقارنة بأي وقت مضى.

تعتبر معالجات “كوادرو” الجرافيكية الجديدة، التي تتمتع بقدرات حوسبية عالية الأداء، الحل الأول* في العالم المزود بذاكرة رموز تصحيح الأخطاء (ECC) مع أداء عالي الدقة فيما يتعلق بصيغة العد المزدوجة. وتعد هذه المعالجات مثالية للتطبيقات التي تتطلب أعلى دقة ممكنة، مثل التصوير الطبي، وتحليل العناصر المحدودة، وديناميات الموائع الحسابية.

وتتوافق معالجات “كوادرو” الجديدة مع كافة معايير القطاع السائدة، بما في ذلك “أوبن جي إل 4.1″ (OpenGL 4.1)، و”DirectX 11″. وبالإضافة إلى ذلك، تعتمد معالجات “كوادرو” على تقنيات فريدة من “نفيديا” مثل حلول “محركات تسريع التطبيقات”، ونظام “نفيديا كودا” للمعالجة الهندسية المتزامنة، الأمر الذي يمكن مطوري البرمجيات من تصميم وتقديم جيل جديد من التطبيقات الاحترافية التي تقوم بمكاملة مهام الحوسبة المكثفة بصورة دقيقة. ومن بين هذه المهام تتبع مجال الضوء، والمحاكاة الفيزيائية، وديناميات الموائع الحسابية ومعالجة تأثيرات الفيديو في الوقت المناسب.

التوفر والأسعار
يمكن شراء معالجات “كوادرو 4000″ (1199 دولاراً أمريكيا كسعر مقترح)، و”كوادرو 5000″ (2249 دولار كسعر تجزئة مقترح) مباشرة من خلال جميع قنوات التوزيع، بينما ستكون معالجات “كوادرو 6000″ (4999 دولار كسعر تجزئة مقترح) و”كوادرو بليكس 7000″ (14500 دولار كسعر تجزئة مقترح) متوفرة خلال هذا الخريف. وسيتم توفير محطات العمل المتنقلة والقائمة على المعالج الجرافيكي “كوادرو 5000 إم” خلال الربع الثالث من العام الجاري لدى كل من “إتش بي” و”ديل”.

أخبار ومقالات ذات صلة:






Powered by FCIcafe.com