بعد أن هدأت العاصفة, بالم تستعد لطرح الإصدار الثاني من نظام التشغيل WebOS 2.0

Posted: 01 Sep 2010 05:53 AM PDT

<div style="text-align: justify;" dir="rtl">


يبدو أن الأمور بدأت في الإستقرار و العودة الى طبيعتها من جديد داخل بالم بعد أن أتمت إتش بي صفقة الإستحواذ عليها. و الإستقرار لا شك يحمل معه مستقبل أفضل, فقد علنت بالم بداية من اليوم عن البدء في طرح حزمة التطوير و البرمجة الخاصة بالإصدار القادم من نظام التشغيل WebOS الذي كان السبب المباشر وراء إستحواذ HP على بالم و الذي يحمل الرقم* و ذلك*

3 أضعاف: حجم النمو المنتظر لسوق التليفزيونات ثلاثية الأبعاد, و المنطقة العربية في مقد

Posted: 01 Sep 2010 03:33 AM PDT

<div style="text-align: justify;" dir="rtl">

أوضح تقرير نشرته مؤسسة نيلسن Nielsen حديثاً أن حجم امتلاك التلفزيونات ثلاثية الأبعاد في منطقة الشرق الأوسط وحجم الاهتمام بامتلاكها يزيدان بأكثر من الضعفين عن أية منطقة أخرى في العالم. وقد سجلت المملكة العربية السعودية نتائج أعلى من أي بلد آخر، بينما جاءت دولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة العاشرة من أصل 52 دولة شملها المؤشر، وفقاً لمؤشر صمم خصيصاً لإعداد هذا التقرير.

وكانت دراسة أجريت عبر الإنترنت تحت عنوان 'كيف نشاهد التلفزيون'، قد استطلعت آراء 27,665 مشاركاً تزيد أعمارهم عن 15 عاماً، و أظهرت أن أعلى النسب في امتلاك التلفزيونات ثلاثية الأبعاد أو في الرغبة الحقيقية في امتلاكها كانت لدى المشاركين ممن تتراوح أعمارهم بين 25 و29 عاماً. وشملت الدراسة أسواق مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا وباكستان، وأمريكا اللاتينية، وآسيا والمحيط الهادئ، وأمريكا الشمالية، وأوروبا.


وبحسب شركة iSuppli، إحدى الشركات العاملة في أبحاث سوق التقنيات، يُتوقع أن يصل حجم الشحنات العالمية من التلفزيونات ثلاثية الأبعاد بنهاية هذا العام إلى نحو 4.2 مليون وحدة، على أن يتضاعف حجمها ثلاث مرات ليبلغ 12.9 مليون وحدة في العام 2011، قبل أن يزيد مجدداً بأكثر من الضعف ليصل في العام 2012 إلى 27.4 مليون وحدة. أما في العام 2015، فمن المتوقع أن يصل حجم الشحنات العالمية من هذه الأجهزة إلى 78.1 مليون وحدة، بمعدل نمو سنوي مركّب يساوي 80.2

من حكم عبد الله بن مسعود رضي الله عنه

Posted: 31 Aug 2010 11:36 AM PDT

من تطاول تعظما حطه الله ومن تواضع تخشعا رفعه الله. وإن للملك لمة وللشيطان لمة، فلمة الملك إيعاد بالخير وتصديق بالحق، فإذا رأيتم ذلك فاحمدوا الله. و لمة الشيطان إيعاد بالشر وتكذيب بالحق ، فإذا رأيتم ذلك فتعوذوا بالله.



إن الناس قد أحسنوا القول، فمن وافق قوله فعله فذاك الذي أصاب حظه، ومن خالف قوله فعله فذاك إنما يوبخ نفسه.



لا ألفين أحدكم جيفة ليل قطرب نهار، إني لأبغض الرجل أن أراه فارغا ليس في شيء من عمل الدنيا ولا عمل الآخرة ، ومن لم تأمره الصلاة بالمعروف وتنهه عن المنكر لم يزدد بها من الله إلا بعدا.



من اليقين ألا ترضي الناس بسخط الله، ولا تحمد أحدا على رزق الله، ولا تلوم أحدا على ما لم يؤتك الله، فإن رزق الله لا يسوقه حرص حريص ولا يرده كراهة كاره، وإن الله بقسطه وحلمه وعدله جعل الروح والفرح في اليقين والرضا، وجعل الهم والحزن في الشك والسخط.



ما دمت في صلاة فأنت تقرع باب الملك، ومن يقرع باب الملك ، يفتح له.



إني لأحسب الرجل ينسى العلم كان يعلمه بالخطيئة يعملها.



كونوا ينابيع العلم، مصابيح الهدى، أحلاس البيوت سرج الليل، جدد القلوب ، خلقان الثياب، تعرفون في السماء وتخفون على أهل الأرض.



إن للقلوب شهوة وإدبارا فاغتنموها عند شهوتها وإقبالها ودعوها عند فترتها وإدبارها.

ليس العلم بكثرة الرواية ولكن العلم الخشية.



إنكم ترون الكافر من أصح الناس جسما وأمرضه قلبا، وتلقون المؤمن من أصح الناس قلبا وأمرضه جسما، و أيم الله لو مرضت قلوبكم وصحت أجسامكم لكنتم أهون على الله من الجعلان.



لا يبلغ العبد حقيقة الإيمان حتى يحل بذروته، ولا يحل بذروته حتى يكون الفقر أحب إليه من الغنى والتواضع أحب إليه من الشرف، وحتى يكون حامده و ذامه عنده سواء ، وإن الرجل ليخرج من بيته ومعه دينه فيرجع وما معه منه شيء، يأتي الرجل ولا يملك له ولا لنفسه ضرا ولا نفعا، فيقسم له بالله إنك لذيت و ذيت، فيرجع وما حبى من حاجته بشيء ويسخط الله عليه.



لو سخرت من كلب لخشيت أن أحول كلبا.



الإثم جَوَّاز القلوب .

ما كان من نظرة فإن للشيطان فيها مطمعا.



مع كل فرحة ترحة وما ملئ بيت حبرة إلا ملئ عبرة، وما منكم إلا ضيف وما له عارية، فالضيف مرتحل والعارية مؤداة إلى أهلها.



يكون في آخر الزمان أقوام أفضل أعمالهم التلاوم بينهم يسمون الأنتان.



إذا أحب الرجل أن ينصف من نفسه فليأت إلى الناس الذي يحب أن يؤتى إليه.



الحق ثقيل مريء والباطل خفيف وبيء.



رب شهوة تورث حزنا طويلا.



ما على وجه الأرض شيء أحوج إلى طول سجن من لسان .



إذا ظهر الزنا والربا في قرية أذن بهلاكها.



من استطاع منكم أن يجعل كنزه في السماء حيث لا يأكله السوس ولا يناله السراق فليفعل ، فإن قلب الرجل مع كنزه .



لا يقلدن أحدكم دينه رجلا، فإن آمن آمن وإن كفر كفر، وإن كنتم لا بد مقتدين فاقتدوا بالميت، فإن الحي لا تؤمن عليه الفتنة.



لا يكن أحدكم إمعة، قالوا وما الإمعة؟ قال: يقول أنا مع الناس إن اهتدوا اهتديت وإن ضلوا ضللت ، ألا ليوطن أحدكم نفسه على أنه إن كفر الناس لا يكفر.



وقال له رجل: علمني كلمات جوامع نوافع، فقال اعبد الله لا تشرك به شيئا وزل مع القرآن حيث زال، ومن جاءك بالحق فاقبل منه وإن كان بعيدا بغيضا ، ومن جاءك بالباطل فاردد عليه وإن كان حبيبا قريبا.



يؤتى بالعبد يوم القيامة فيقال له أد أمانتك فيقول يا رب من أين وقد ذهبت الدنيا فتمثل على هيئتها يوم أخذها في قعر جهنم ، فينزل فيأخذها فيضعها على عاتقه فيصعد بها، حتى إذا ظن أنه خارج بها هوت وهوى في أثرها أبد الآبدين.



اطلب قلبك في ثلاثة مواطن: عند سماع القرآن ، وفي مجالس الذكر وفي أوقات الخلوة ، فإن لم تجده في هذه المواطن فسل الله أن يمن عليك بقلب فإنه لا قلب لك.



قال الجنيد دخلت على شاب فسـألني عن التوبة فأجبته، فسألني عن حقيقتها ، فقلت : أن تنصب ذنبك بين عينيك حتى يأتيك الموت ، فقال لي : مه ، ما هذا حقيقة التوبة ، فقلت له فما حقيقة التوبة عندك يا فتى؟ قال : أن تنسى ذنبك، وتركني ومضى . فكيف هو عندك يا أبا القاسم؟ فقلت : القول ما قال الفتى قال : كيف قلت إذا كنت معه في حال ثم نقلني من حال الجفا إلى حال الوفا ، فذكري للجفا في حال الوفا جفا.





منقول
Powered by FCIcafe.com