رسميا : فيس بوك تنفي خبر تطويرها لهاتف ذكى

Posted: 21 Sep 2010 02:09 AM PDT


كانت الشائعه التى سرت كالنار في الهشيم عن بدء تطوير فيس بوك لهاتف ذكى خاص من إنتاجها بنظام تشغيل جديد ، يشرف عليه إثنان من الأسماء اللامعه في عالم البرمجيات ، كانت كافيه لان يقوم الموقع بأي رد فعل بالنفى او الايجاب أو حتى عباره لا تعليق .

وبالفعل نفت إدارة الموقع في تصريح رسمي هذه الشائعه ، وقالت في معرض بيان رسمي نشرته أغلب المواقع التقنية : ( الأمر لا يتعلق من قريب أو بعيد بتطوير هاتف ذكى ، كل مافي الامر أن مجموعه من أفضل خبراؤنا تعمل على محاولات دمج دوال تقنية HTML5 الجديده مع تطبيقات الموقع الحاليه المستخدمه بالفعل في أجهزة الاي فون والايباد ) .



ومضى البيان : ( إكتشفنا أن بعض متصفحات الهواتف*الذكيه التى تعرض تطبيقات الفيس بوك ، لا تدعم الفلاش ، مما يؤثر على درجه عرض التطبيق ، وخاصه مايتعلق بمقاطع الميديا ، لذلك كان علينا أن نوفر فريق خاص للعمل على حل هذه الامور ، وربما وصل الامر إلى ابتكار نظام تشغيل جديد ، لكن بكل الاحوال ليس من خططنا حاليا أو مستقبلا أفكار عن دعم إنتاج هاتف ذكى متكامل ) .

وختم البيان : ( الحديث عن أسماء أفراد يعملون لحسابنا *هو أمر منطقى ، فنحن نرى دائما أن نتائج العمل الجماعى أفضل بكثير ، وهذه الاسماء تعمل بالفعل لحسابنا نحو تطوير منصه مناسبه لنظام تشغيل يفيد تطبيقاتنا بشكل عملى وحاسم ) .

أخبار ومقالات ذات صلة:






جوجل يبدأ في تأمين تطبيقاته برمز تحقق إضافي

Posted: 21 Sep 2010 02:09 AM PDT


أعلنت شركة جوجل أنها ستطرح نظام *جديد لعملية التحقق من *الحسابات *في نظام تطبيقات جوجل Google Apps *على الانترنت عبر خطوتين ، في خطوه ترى الشركه أنها *تعزز الأمن عبر حسابات تطبيقات جوجل ، وخصوصا في التطبيقات الرسميه المتعلقه بالكيانات التجارية والحكوميه.

وكانت جوجل قد وسعت قبل بضعة اسابيع من *نظام تطبيقاتها على نطاق بعض المؤسسات الحكوميه في بعض من الولايات الامريكيه تمهيدا لنشرها على نطاق واسع في باقي المصالح التى تحمل الطابع الحكومى الرسمى .




وفي بيان على مدونتهم الرسميه ، قالت جوجل *أن نظام التحقق الجديد سيبدأ تجربته عبر التطبيقات الحكوميه ، ومن خلاله يجب على المستخدمين إستخدام مزيج من كلمة سر ورمز التحقق لمرة واحدة ، يرسل إلى رقم الهاتف الجوال المعتمد في كل حساب .

واسترسل إعلان جوجل في شرح الطريقه الجديده ، *: *(عند تسجيل الدخول *لأحد تطبيقات جوجل ، سيطلب التطبيق من المستخدم *ليس فقط كلمة السر ، وانما أيضا رمز *تحقق مكون من مزيج من أرقام وحروف ،هذا الرمز سيرسل الى هاتف الجوال المعتمد في الحساب، إما عن طريق رسالة قصيرة ، *أو مكالمة صوتية ، *أو من التطبيق الجاهز السابق تثبيته على هواتف المستخدمين *النقالة.)

ووفقا لجوجل ، ستتم إضافة *هذه الميزة وفقا لمعايير خاصه على ان تبدأ بالتطبيقات الحكوميه كخطوه أولى ، وكذلك الأفراد *العاديين من المستخدمين في الأشهر التاليه. وأخيراً سيتم اعتماد حتى مع حسابات Gmail.

أخبار ومقالات ذات صلة:






Powered by FCIcafe.com