Facebook تطور طريقه عرض الصور

Posted: 03 Oct 2010 12:23 AM PDT


لاشك أن موقع*Facebook يعد واحد من أهم وأكبر مواقع مشاركة الصور على الويب ، وبحجم أعضاء تعدى النصف مليار ، أصبح الفيس بوك بالفعل من أكبر المواقع التى يقصدها راغبي تبادل نشر الصور .

ولكن الامر لم يكن يخلو دوما من إنتقادات بسبب جودة الصور المرفوعه الى سيرفرات الموقع ، وقالت إدارة الفيس بوك أنها تلقت بالفعل خلال الأشهر الماضيه العديد من الشكاوى من مستخدمين لا يشعروا بالرضا الكامل عن دقة عرض الصور التى يرفعونها الى الموقع .


ولأن الكيانات العملاقه على الويب تعتبر أن أراء مستخدميها مؤشر مهم جدا عن أداءهم في العمل، فقد قررت إدارة الفيس بوك بالفعل أمس إطلاق يد التطوير في طرق وحجم الصور التى يتشارك بها الأعضاء على صفحات موقعهم .

حيث سيكون بإستطاعة الأعضاء في ظل التطوير الجديد *رفع صور أكبر 8 مرات من الحجم الحالى المسموح به للصور ( 720 بيكسل ) ، وذلك في محاوله من إدارة الموقع لرفع دقة الصوره المرفوعه الى أقصى حد ممكن .

ليس هذا فقط ، بل سيتم تفعيل خاصيه *LightBox**في عرض الصور بالحجم الكامل ، مصحوبه بالخلفيه السوداء الشهيره التى تميز هذه الخاصيه .

وختم بيان الفيس بوك ، أن هذه التطويرات سترى النور الى حسابات الاعضاء خلال اربعة أسابيع على الأكثر من الآن .

أخبار ومقالات ذات صلة:








جوجل تُوسّع نطاق تطوير أندرويد

Posted: 03 Oct 2010 12:23 AM PDT


بدأت جوجل بالفعل وضع أول خطوات نشر نظام أندرويد على أوسع نطاق ، رغبة في جعله نظام تشغيل عالمى في أقرب فرصه ممكنه .

ويتوقع المراقبون التقنيون ان يحتل اندرويد قائمة السباق مباشرة ، في قوائم أنظمة التشغيل ، فور بدء إتاحه التطبيقات المدفوعه له ، في المتاجر الالكترونيه المتخصصه .

وحتى الأسبوع الماضى فقط ، لم تكن التطبيقات المدفوعه**paid apps لنظام اندرويد *متاحه *للشراء سوى للعملاء في 14 دوله فقط حول العالم ، ولم تكن جوجل تسمح للمطورين بارسال نماذج تطبيقاتهم للنظام سوى من 9 دول فقط .



وأعلنت جوجل اليوم عبر مدونة تطوير اندرويد الرسميه انها قررت إضافه 18 دوله اضافيه لقائمة الدول التى سيظهر لمنتميها زر (إشترى الان) في المتاجر الالكترونيه ، ليصبح إجمالى عدد الدول المتاحه بها شراء التطبيقات المدفوعه 32 دوله .

كما أعلنت ان عدد الدول التى سيتمكن مطوريها ومبرمجيها من إرسال تطبيقات اندرويد التى يبتكرونها سيزيد بمقدار 20 دوله دفعه واحده ، ليصل إجمالى دول المطورين الى 29 دوله.

الدول الجديده في قائمه شراء التطبيقات المدفوعه او حتى في قائمه المطورين ، لم تشمل أي دوله عربيه للأسف ، وإن شملت دول مثل الفلبين وتايوان وهونج كونج والهند !

أخبار ومقالات ذات صلة:








Goo.gl .. جوجل تقتحم سباق تقصير الروابط

Posted: 03 Oct 2010 12:23 AM PDT


بالرغم من أن جوجل بالفعل تقوم بتقديم خدمة تقصير الروابط ، من خلال “تولبار” جوجل لبعض المتصفحات ، الا إن الفكره على مايبدو قد راقت كثيرا لمبرمجين جوجل الجالسين خلف مكاتبهم في ماونتن فيو ، فقرروا إطلاق خدمه منفصله لتقصير الروابط .. على طريقه جوجل

Goo.gl سيحولك مباشرة الى صفحه اختصار الروابط من جوجل ، جربها بنفسك الان .



ولاشك أن دخول شركه بحجم جوجل في سباق تقصير الروابط من شأنه ان يعيد ترتيب الاوراق في هذه البرمجيه ، التى بدت وكأنها موضة عام 2010 ، فبنظره ثاقبه على المواقع التى تقدم هذه الخدمه على الانترنت ، ستكتشف ان مئات وربما الاف المواقع بدأت بالفعل في تطوير مثل هذه الخدمه .

ويتربع حاليا كل من*bit.ly و TinyURL *على قائمة المواقع العالميه التى تقدم هذه الخدمه ، ولكن مما لاشك فيه أن هذه المواقع كحجم ومضمون لا يمكن التكهن بمدى تماسكها وصمودها على شبكة الويب ، فربما تقرر أي منهم الانسحاب أو التوقف بدون أي انذار في أي وقت ، مما يحيط مصير الروابط الموجوده على سيرفراتها بالغموض الشديد . ولكن عندما تتصدى شركه بحجم جوجل لهذه الخدمه ، فإن الامر يختلف كثيرا ، وكثيرا جدا .

يقول *Muthu Muthusrinivasan كبير مهندسي البرمجيات في جوجل عن خدمة جوجل الجديده ( لا نريد أن نرهق الخدمه الجديده بمزيد من الخصائص ، فقط نريده سريعا وأمنا ، ومستقرا )

الخدمه الجديده ستتيح لكل من يمتلك حساب في جوجل لوحه احصائيه بالروابط التى ينشئها ، توضح له تفصيليا عدد مرات استخدام الرابط المختصر ، والدول التى يأتى منها الضاغطين على الرابط ، ومعلومات وافيه دقيقه أُخرى .

كما اعلنت جوجل ايضا عن توافر اضافتين ADDON للخدمه الجديده لكل من يستخدم متصفح جوجل كروم (حمّل) أو فايرفوكس (حمّل) .

أخبار ومقالات ذات صلة:








الاعلان عن صدور Windows Live Essentials 2011

Posted: 03 Oct 2010 12:23 AM PDT


أعلنت مايكروسوفت اليوم الخميس عن إطلاق النسخه النهائيه من برنامج المحادثات الأشهر*Windows Live وهو الاصدار المنتظر*Essentials 2011

وكانت مايكروسوفت قد اطلقت النسخه بيتا من هذا الاصدار في 17 اغسطس الماضي ، وفتحت المجال لأراء المستخدمين لكشف أي قصور أو أخطاء في النسخه ووضعت حد نهائي إنتهى امس للإعلان عن الإصدار النهائي ، الذى تم قبل يومين بالفعل .



يحوى الاصدار الجديد مجموعه من اشهر البرامج مثل :*Movie Maker صانع الافلام, Mail البريد, Messenger الماسنجر, Writer المحرر, *مزامن الملفاتSync, *برنامج العائله الامن*Family Safety

وحسب الإعلان الرسمى فقد حرص فريق تطوير*Windows Live في مايكروسوفت على الاستفاده الى أقصى حد من نظام تشغيل الويندوز 7 ، حيث أن جميع التطبيقات في الإصدار الجديد متوافقه مع*تشغيل الوينوز 7 بإستخدام ميزه القفز للقوائم*Jumplists التى تُميّز أحدث انظمة تشغيل مايكروسوفت لاجهزة الحاسب .

كذلك تم تطوير برنامج مزامنة الملفات ، ليسمح بانسيابيه هائله عند مزامنة الملفات سواء على الويب ، أو حتى بين مجموعة أجهزه على شبكه واحده .

التطوير في الإصدار الجديد شمل ايضا برنامج الجاليري الاشهر*Windows Live Photo Gallery باضافه خواص جديده لدمج وتحرير الصور ، بالاضافه لتقنيه*improved facial recognition اوتدقيق و تمييز الوجوه .

يمكنك تنصيب نسخه جديده من البرنامج أون لاين من خلال صفحه البرنامج الرئيسيه بالضغط هنا .

أخبار ومقالات ذات صلة:








VIMOV تطرح نسخه جديده من تطبيق Weather HD للايفون

Posted: 03 Oct 2010 12:23 AM PDT


على الرغم من أن النسخه الاولى من تطبيق*Weather HD الذى اطلقته*VIMOV *كان مخصص فقط للتفاعل مع أجهزة الايباد ، إلا أن التطبيق نفسه نجح في جذب ألاف المستمتعين به ، ووضعه في المركز الاول على مستوى الولايات المتحده الامريكيه و العديد من دول العالم ، بالنسبه لأكثر التطبيقات مبيعا في متجر ابل .

والان أعلنت فيموف عن إصدارها الجديد الذى تقول إنه سيدعم العمل على أجهزة الابفون بالاضافه الى اجهزة الايباد .



- وحسب التقارير التقنيه فإن النسخه الجديده من التطبيق*تدعم تقنية الشاشة الحدقية*(Retina Display) المتوفرة في اجهزة اي فون فور*(iPhone 4) التى وصلت بالفعل الى عدد كبير من الدول العربيه ، بعد ان انطلقت بقوه في الاسواق العالميه قبل بضعة اسابيع .

وعلى عكس تطبيقات وبرامج الطقس الاخرى ، فأن*Weather HD يتميز بتقنيه مجسمه وإنسيابيه في عرض حالة الطقس لكل مدن العالم ، ويتميز بعرض فيديوهات شيقه وجذابه للتعبير عن المعلومات التى يرغب المستخدم الحصول عليها .

ونترككم مع بعض صور من التطبيق .








الفيديو التالى يوضح طريقة عمل التطبيق



أخبار ومقالات ذات صلة:








Powered by FCIcafe.com