التحديثات تطال خطوط منتجات ماك برو, آي ماك و شاشات أبل سينما .. و أبل تطلق لوحة توجيه

Posted: 27 Jul 2010 06:29 AM PDT


أطلقت أبل اليوم تحديثات طالت أجهزة الiMac و Mac Pro و شاشات Apple Cinema Display. بداية حصلت أجهزة آي ماك على معالجات جديدة لتصبح أقل الخيارات المتاحة بمعالج Core i3, معالجات رسوميات جديدة مستقلة ATI Radeon HD و منفذ لبطاقات الذاكرة SD. أقل الأجهزة المتاحة تبدأ بسعر ????$ بمعالج Core i3 و بطاقة رسوميات* ATI Radeon HD 4670 قرص صلب بسعة ??? جيجا بايت و ذاكرة 4GB RAM فيما تنتهي الخيارات المتاحة بجهاز آي ماك بقياس ?? إنش و بسعر يبدأ من ????$ قابل للزيادة وفقا للمواصفات المطلوبة.

أما شاشات أبل سينما فقد حصلت على قياس جديد ?? إنش بسعر ???$ و تعرض الشاشة الجديدة صورة بدقة ????x???? بكسل و بأبعاد ??:?. و تتوافر بداية من شهر سبتمبر القادم.

أجهزة ماك برو و التي تعد الأكثر تجهيزا من حيث المواصفات و الاداء المنتظر من بين جميع أجهزة ابل حصلت هي الآخرى على تحديثات تتعلق بالأداء ليحقق زيادة عن الجيل السابق تصل الى ???, أجهزة ماك برو باتت متوافرة بمعالجات تصل الى ?? نواة في صورة معالجين Intel Xeon بستة أنوية لكل معالج و بسرعات تصل الى ?.??GHz لكل نواة. أجهزة ماك برو تبدأ بسعر ????$ لجهاز بمعالج رباعي الأنوية و تصل حتى أسعار تبدأ من ????$ للأجهزة المزودة ب?? نواة معالجة و نظهر بداية من الشهر القادم.


على صعيد آخر أطلقت أبل كذلك لوحة التوجيه التي أثيرت حولها الكثير من الاقاويل خلال الفترة الماضية و التي جاءت تحت مسمى Magic Trackpad و التي تمثل ببساطة إصدار مستقل للأجهزة المكتبية من لوحة التوجيه التي تدعم اللمس المتعدد الخاصة بحاسبات الماك بوك المحمولة. المنتج الجديد يصدر كإضافة مستقلة تباع بسعر ??$ و لم يتم تضمينه بشكل مجاني مع حاسبات الآي ماك. Magic Trackpad تعمل لاسلكيا عبر البلوتوث و هي متوافرة بدء من هذة اللحظة.

أخبار ومقالات ذات صلة:






Information Technology Institute (ITI) Announcing ITI 9-Month Program Intake 31

Posted: 27 Jul 2010 05:30 AM PDT

نوكيا تطلق مجموعة تطبيقات رمضان للعام الهجري الحالي و توفرها مجانا عبر متجر Ovi

Posted: 27 Jul 2010 04:25 AM PDT


أعلنت نوكيا اليوم عن توفير تطبيقات رمضان لعام 1431هـ على متجر Ovi الإلكتروني. وقد تم تحديث هذه التطبيقات و قد قامت شركة أسجا تك “AsgaThech” المصرية بتطوير التطبيقات الجديدة، وقد تم مراجعة هذه التطبيقات والموافقة عليها من قبل الأزهر الشريف و صممت خصيصاً لشهر رمضان المبارك بحيث يمكن تحميلها مجاناً على هواتف نوكيا المتوافقة مع هذه التطبيقات الجديدة من خلال متجر Ovi الإلكتروني.

وتشمل باقة رمضان لهذا العام تطبيقات القرآن الكريم ومواقيت الصلاة والحديث النبوي وبيوت الله وأرابيكا ومذكر وتطبيق مكة والمدينة. وتتضمن التطبيقات ميزات جديدة مثل تلاوة القرآن الكريم والأحاديث النووية الشريفة بقراءات عدة حيث يمكن للمستخدمين تحميل صوت القارىء المفضل لديهم على نسق mp3.

كما تتوفر مواعيد الصلاة واتجاه القبلة لـ1000 مدينة في 200 دولة، إلى جانب القدرة على إضافة وإزالة وتحديث وتعديل أي موقع باستخدام النظام العالمي لتحديد المواقعGPS . واستناداً إلى خدمة الملاحة وخرائط اوفي المجانية “Ovi Maps”، طرحت الشركة تطبيق “بيوت الله” والذي يوفر للمستخدمين قابلية تحديد أماكن المساجد في المملكة العربية السعودية أو أي منطقة بالعالم وخصوصاً المسجد النبوي الشريف والمسجد الحرام بمكة المكرمة، من خلال استخدام خدمة الملاحة و خرائط أوفي “Ovi Maps” المجانية للوصول إليها.

ويمكن للمستخدمين الوصول إلى متجر Ovi الإلكتروني عن طريق زيارة صفحة المتجر من خلال متصفح الجوال* http://store.ovi.com أو من خلال من أي جهاز كمبيوتر.

أخبار ومقالات ذات صلة:








شحن الأجهزة الإلكترونية لاسلكيا يصبح واقع فعلي منظم قريبا عبر معيار Qi

Posted: 27 Jul 2010 03:29 AM PDT


يجدر بك أن تتعرف جيدا على هذا الشعار المبين بالصورة لأنك قريبا قد تجده حولك في كل مكان, فمنذ فترة ليست بالبعيدة بدأت تقنيات نقل التيار الكهربي لاسلكيا في الظهور و أحدثت ضجة كبيرة في هذا الحين و الأرجح أنها لا تزال تبدو للكثيرين كتقنية مستقبلية أقرب الى الخيال العلمي منها الى الواقع.

و الحقيقة هي أن السبب في ذلك هو أن هذة التقنيات فعليا لم تكن تتجاوز محاولات و منتجات فردية من شركات متفرقة قدمت كل شركة جهودها منفردة في صورة منتج يقدم إمكانية نقل التيار الكهربائي لاسلكيا لغرض محدد و بقيود مختلفة في كل مرة, و لكن كل ذلك على وشك أن يتغير بعد أن توصل تحالف من الشركات المنتجة الى أول معيار موحد لنقل التيار الكهربائي لاسلكيا بغرض شحن الأجهزة الإلكترونية و هو معيار Qi الجديد و الذي تم بالفعل الإنتهاء من وضع جميع الخصائص و القيود المنظمة له و أصبح قاب قوسين أو أدنى من الإنطلاق الى أرض الواقع في صورة العديد و العديد من المنتجات التجارية القادرة على التعامل فيما بينها بما ينذر بتغيير كبير في كيفية قيامنا بشحن أجهزتنا الغلكترونية للاستخدام اليومي.

معيار Qi سوف ينحصر التعامل به على نقل تيار كهربي لا يتجاوز ? واط و هو ما سيكون كافيا تماما لشحن جميع الأجهزة الإلكترونية التي تعتمد على الطاقة الخاصة بمنفذ الUSB لشحنها و ستحمل جميع الأجهزة الإلكترونية التي تدعم هذة التقنية الجديدة الشعار المبين بالأعلى و ستيتطيع جميعها التعامل فيما بينها دون مشكلات بمعنى أن شرائك لجهاز شحن يدعم معيار Qi للشحن اللاسلكي سوف يسمح لك باستخدام نفس الجهاز لشحن كافة أجهزتك الإلكترونية التي تدعم المعيار ذاته.

لاشك أن الأمر سيستغرق بعض الوقت لتبدأ هذة التقنية في الإنتشار بشكل واسع النطاق تجاريا لتصبح متوافرة في جهاز بالقرب منك و لكن الأهم هو أننا بالفعل قطعنا الجزء الأصعب من الطريق بالوصول الى هذا المعيار الموحد و لم يبقى سوى أن يبدأ استخدامه فعليا.

أخبار ومقالات ذات صلة:






احمد ربنا

Posted: 26 Jul 2010 06:29 PM PDT

قال الله تعالى وقليل من عبادى الشكور
احنا اتعودنا على نغمة هو اشمعن انا اللى يجرالى كده؟؟ طيب ما فلان كان ذى بالظبط بس شوف هو فين وانا فين ؟؟
ده معرفش مين جايب عربية موديل كذا دى تمنها كذا وانا اخرى الميكروباص او الاتوبيس ؟؟دى معرفش مين عندها شويه لبس الواحد يتمنى يلبسها ؟؟ دى الاسرة فلانة كل يوم تسهر بره واحنا بيتك بيتك ؟؟؟؟؟؟؟
طيب احنا ليه كده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اولا انت احمد ربنا انك قاعد دلوقتى على النت لانك عندك والله اللى يتهزله العرش كنوز اولها العقل اللى ربنا مديهولك فى كتير شباب فى سننا بايتة فى مستشفى الامراض العقلية حتى الحمام ما تقدرش تدخله لوحدها فى سننا وكل امل امهم وابوهم ان يشوفهم ماشين لوحدهم فى الشارعز
ثانيا راحه البال اللى انت قاعد بيها دلوقتى مهما كانت مشكلتك لو المشكلة لا قدر الله كانت كبيرة لا يمكن يكون عندك دماغ انك تدخل المنتدى راحة البال دى تتمثل فى حاجات كتيرة منها :
وجود مامتك وبابك حولك او ان كان ربنا توفى احدهما او كلاهما ففى كل الحالات نعمة لو موجودين فانت معاك كل النعم لو احدهما يبقى الحمدلله ربنا خفف من عليك نص جرعة عذاب فراقهما او كلاهما فانت قاعدطول عمرك مفيش خبر هيحزنك
نقول كلنا الحمد لله علشان ربنا يديم علينا نعمه
ثالثا انت الان فى اكمل صحتك احمد ربنا لو رجليك مكسورة فى غيرك الاثنين لو انت رجليك الاتنين مكسورة احمد ربنا غيرك مبتورة ولو لا قدر رجليك كده احمد ربنا ان فيك ايدين لو مش موجودين احمد ربنا لان فى ناس عندها شلل رباعى وعمية وفى وفى؟؟؟؟؟؟ وفىوفى وفى وفى ...................الخ

فما بالك وانت اقعد دلوقتى وفيك ايدين ورجلين وعقل ونفس وخلقة جميلة وبالك فى اخر روقان بالنسبه لمشاكل الدنيا
كل ده ما يسهلش كلنا نقول اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد اذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا

منقوووووووووووووووووووووووول
Powered by FCIcafe.com