لغز متاجر البرامج المتخصصة: نظرة فاحصة على التجربة العربية .. (الجزء الأول)

Posted: 06 Sep 2010 05:11 AM PDT

<div style="text-align: justify;" dir="rtl">

لقد شهدت السنوات القليلة الآخيرة إزدهارا هائلا لما حمل اسم متاجر البرامج المتخصصة لأنظمة تشغيل الهواتف المحمولة المختلفة, و فجأة بدت هذة السوق المزدهرة و كأنها السبيل المنشود لتحقيق حلم الثراء السريع للعديدين خاصة مع انتشار قصص النجاح الوردية التي حققها مبرمجون ناشئون حول العالم تحولوا في غمضة عين من شباب هاوي الى أصحاب أعمال و شركات تحقق أرباح في نطاق ملايين الدولارات بصفة شهرية منتظمة.

و أصبح تطوير تطبيقات الهواتف الذكية هو ذلك الحلم المنشود الذي يتطلع اليه الكثيرون طامحين الى إقتطاع جزء من هذة الكعكة لأنفسهم على أمل تحقيق هذة الإنجازات الهائلة بأقل الجهود الممكنة. فالشركات و المواقع باتت تبحث هي الأخرى عمن يطور لها تطبيقات خاصة بالهواتف الذكية بسبب هذا الإتفجار الهائل في معدلات قضاء الوقت في استخدام الهواتف المحمولة و جميعها مبررات شرعية و منطقية و مستمدة من إزدهار و نجاح حقيقي حققته متاجر البرامج حتى أصبحت ثورة عالمية فعلية.

ما أملك اليقين و القناعة التامة به هو أنه لا يمكن تحقيق شئ من فراغ, و أنه إذا ما تمكن البعض من إستغلال بعض الفرص و الظروف المواتية فإن ذلك يستدعي دائما الكثير من الجرأة و الشجاعة و حسن الإنتباه و لكنه في الوقت ذاته يستدعي كذلك دائما موهبة فريدة, فكر متفتح و الكثير من العمل الدئوب و أن من يملك هذة العوامل الثلاثة الأخيرة يستطيع أن يحقق النجاح في أي مجال و استغلال الفرص متى اتيحت أمامه, بل يستطيع أن يخلق لنفسه هذة الفرص لتحقيق النجاح.

و نحن في سوالف.نت في هذة السلسلة من المقالات التي أطلقنا عليها “لغز متاجر البرامج المتخصصة: نظرة فاحصة على التجربة العربية” سوف نحاول إقتحام خبايا هذا السوق الجديد, سوق تطوير التطبيقات للهواتف الذكية و بيعها عبر متاجر البرامج المتخصصة, لنكشفها لكم و نضع أمامكم الحقائق كما هي كما استخلصناها من عدد من المطورين العرب الذين خاضوا هذة التجربة ذاتها, أفراد و شركات, لنرى كيف رأوا هذا الحلم, كيف سعوا وراء تحقيقه, … و الأهم هل إستطاعوا الوصول الى ما كانوا يسعون خلفه ؟؟ و ما حقيقة هذة الفرصة الهائلة التي باتت متاحة الآن أمام الشباب و الشركات العربية على حد سواء لتحقيق النجاح و الثراء عبر بوابة متاجر البرامج.

تابعونا على مدى الأجزاء التالية من هذة التغطية التفصيلية المطولة لنكتشف معا أكثر حول هذا العالم الجديد .. أجزاء هذة التغطية سوف يتم نشرها بمعدل مقال واحد يوميا.. , فتابعونا يوميا على مدار الأيام القليلة القادمة لتكتشفوا أكثر حول إجابة هذا السؤال, هل يمكن للشباب العربي أن يأسس لنفسه عمل مستقل كمطور لتطبيقات الهواتف المحمولة بتفرغ كامل و يجني ما يعينه على نفقات الحياة من هذة الوظيفة ؟؟


<div id="crp_related">أخبار ومقالات ذات صلة:

<ul>Intel AppUp .. إيمانا بمبدأ "متجر برامج لكل شخص"
سوق متاجر البرامج يزدحم بمتجر جديد: Samsung Application Store
متاجر البرامج المدمجة؛ نقلة نوعية الى الأمام أم وسيلة إضافية لسيطرة المنتجين على أنظمة التشغيل ؟؟!!
<a href="http://www.swalif.net/تطوير/مبيعات-المحتوى-الإلكتروني-و-تطبيقات-ا/" rel="bookmark">مبيعات المحتوى الإلكتروني و تطبيقات الهواتف المحمولة ينتظر أن تشهد نموا هائلا بحلول عام

التفاصيل و الأسعار المحلية: نظام Kinect لأجهزة إكس بوكس

Posted: 06 Sep 2010 02:33 AM PDT


قام* “قسم الأجهزة ومنتجات الترفيه” في “مايكروسوفت الشرق الأوسط” باستعراض لنظام “كينكت” المرتقب للألعاب والترفيه على منصات “إكس بوكس 360″، و ذلك في لقاء صحفي خاص عقد بالأمس. ويتيح النظام القائم على وحدة ملحقة تحاكي كاميرا الإنترنت، تضاف إلى منصات “إكس بوكس 360″، للمستخدمين فرصة التحكم بالمنصة والتفاعل معها دون الحاجة إلى لمس أية أجهزة تحكم، عبر واجهة المستخدم الطبيعية باستخدام الملامح، والأوامر الصوتية، أو الصور.

و قد كانت أهم المعلومات التي حصلناها هي موعد الإطلاق الرسمي لنظام Kinect في المنطقة العربية و الذي أعلنته ميكروسوفت رسميا و هو* 10 نوفمبر 2010.
وبالإضافة إلى ذلك، أعلنت الشركة أنها ستطرح* جهاز الاستشعار “كينكت” مع لعبة “كينكت أدفنتشرز” (Kinect Adventures) ضمن باقة واحدة وبسعر تجزئة تقديري يبلغ 699 درهماً إماراتياً. وتتيح هذه اللعبة للاعبين عيش 20 مغامرة يتنقلون خلالها عبر المنحدرات القاسية، ويغوصون ويناورون بين الدورب التي تعترضها قمم الجبال الشاهقة وغيرها من المواقع المليئة بالمغامرات والمفاجئات، دون أية أجهزة تحكم. ويتميز جهاز الاستشعار الذي سيعمل على 13 مليون منصة “إكس بوكس 360″ تم بيعها في أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بقدرته على تعقب جميع حركات الجسم، والاستجابة للأوامر الصوتية، وتوفير تجربة متعددة اللاعبين مباشرة من المنصة.

كما تم الكشف عن أنه ستتوفر أكثر من 15 لعبة عند الإطلاق، و يرسي نظام 'كينكت'معايير جديدة للتجربة الترفيهية، بفضل قدرته على جمع الأفلام المفضلة، وبرامج التلفزيون والموسيقى في منصة واحدة، وإتاحة فرصة التحكم بها بمجرد إيماءة باليد. وستبدأ مجموعة مختارة من الموزعين بتلقي طلبات الشراء المسبقة لمنصة “إكس بوكس 360″ المزودة بنظام “كينكت”، أو النظام وحده في غضون أسابيع قليلة. وستتوفر ألعاب “كينكت” مثل “كينكتمالز” (Kinectimals)، أو “كينكت سبورتس” (Kinect Sports)، أو “كينكت جوي رايد” (Kinect Joy Ride)، بسعر تجزئة تقديري قدره 199 درهماً إماراتياً.

وبالإضافة إلى ما تقدم، ستتوفر منصات “إكس بوكس 360″ الجديدة بسعة 250 جيغابت، و4 جيغابت، والتي سيبدأ بيعها اعتباراً من شهر سبتمبر بسعر قدره 1150 درهماً، و899 درهماً على التوالي، وبنفس أسعار المنصات السابقة “إكس بوكس 360 إيليت” مع قرص تخزين صلب سعته 120 جيغابت؛ و”إكس بوكس 360 أركاد”. وتضم منصة “إكس بوكس 360″ سعة 250 جيغابت بتصميمها الجديد والأنيق، تقنية الاتصال اللاسلكي “واي فاي”، وقرص صلب سعته 250 جيغابت، وأزرار حساسة للمس، ولون أسود لمّاع، ومزودة بنظام “كينكت”. وتتمتع منصة “إكس بوكس 360″ سعة 4 جيغابت بنفس مزايا المنصة سعة 250 جيغابت، باستثناء سعة الذاكرة الأقل، واللون الأسود بدون لمعة.

وسيتم طرح جهاز الاستشعار المبتكر “كينكت” ولعبة “كينكت أدفنتشرز” في باقة واحدة وبسعر تجزئة تقديري قدره 1399 درهماً إماراتياً، بينما ستتوفر باقة مماثلة مع منصة “إكس بوكس 360″ سعة 250 جيغابت عند إطلاقها لقاء سعر تجزئة تقديري قدره 1650 درهماً.

أخبار ومقالات ذات صلة:








Powered by FCIcafe.com