ثغرة أمنية ظهرت الأمس في تويتر

Posted: 21 Sep 2010 04:58 PM PDT


للمره الثانيه خلال أربعه أشهر فقط يتم إكتشاف ثغره بالغة الخطوره في موقع تويتر الذى يعد ثانى أكبر شبكه اجتماعيه للتواصل على شبكة الانترنت.

وحسب مراسل موقع نيووين ، فإن الثغره تم إكتشافها في وقت مبكر صباح أمس الثلاثاء وهى تتعلق بشكل او بأخر بالرمز @ الذى يفرط المستخدمين في كتابته في تحديثاتهم اللحظيه .


واعترفت تويتر بالثغره في مدونتها الرسميه ، ووصفتها بأنها هجوم *XSS *على النظام الرئيسي للموقع ، إلا أنها قالت ( نجحنا في سد الثغره الى حد بعيد حتى تاريخ نشر هذه المقاله).

وكتب مراسل نيووين ايضا أنه من الطريف أن عدد كبير من المستخدمين فطن للثغره ، التى تؤدى الى إعاده تحديث التويترات تلقائيا ، وأخذوا في استغلالها كنوع من العبث على حد رأيه قبل أن تفطن اداره تويتر للامر برمته وترقع الثغره .

وعاد موقع نيووين للتذكير بثغرة شهر مايو الماضى وكانت تتعلق ببرمجه بسيطه في صياغة*التحديث يجعل أي مستخدم يتبعك اجباريا طالما يملك حساب في تويتر .

والان بعد الثغره الثانيه - وثغرتين في الراس توجع - كيف يمكنك تصور إدارة البرمجه داخل جدران كيان تويتر ؟ وهل موقع كبير بحجم وقوة وتأثير تويتر من السهل أن يسقط برمجيا بضربتين متتاليتين هكذا ؟

أخبار ومقالات ذات صلة:








Vlc متاح لأجهزة الآيباد الآن

Posted: 21 Sep 2010 04:58 PM PDT


ربما الكثيرون يعرفون*VLC .. هو باختصار وبدقه أفضل برنامج لتشغيل ملفات الفيديو على أجهزة الكمبيوتر، بمختلف أنظمته.

VLC يمكنه بمنتهى البساطه عرض أي إمتداد لأي مقطع فيديو مهما كان الإمتداد ، حيث يحتوى البرنامج على أكواد برمجيه يمكنها التعامل فورا وبمنتهى الدقه مع الميديا المعروضه ، بحيث لن ترى للأبد*الرساله الشهيره أن البرنامج لايمكنه عرض او دعم هذا النوع من الامتدادات .



وحسب الخبر فإن نسخه حديثه من VLC أصبحت متاحه كتطبيق مباشر لأجهزة الايباد ، حيث يمكنها مباشرة عرض أي فيديو على جهاز الايباد دون اللجوء الى أي برامج وسيطه للتحويل من إمتداد لأخر ، أو حتى ظهور رساله تطلب منك البحث في الانترنت عن تحديث ملائم قد يعرض هذا الإمتداد .

ومن جهه اخرى وفي نفس السياق ، *أعلن فريق*applidium أن VLC *لأجهزة الايباد متاحإبتداء من الساعات الاولى من صباح يوم 21 سبتمبر في متجر ابل*AppStore ، ونوّه الاعلان أن هناك بلاد بالفعل تم طرح التطبيق بها ، وان الامر يتوقف على التوقيت الزمنى ببلدك ، فلأن نيوزيلاندا تسبق العالم كله الى اليوم الجديد دوما ، فهو متاح من الأن لديهم .

وأضاف الموقع : ( وصلتنا استفسارات عديده عن امكانيه اتاحه ال VLC لاجهزة الايفون ، يسرنا ان نعلن ان هذا الامر قيد العمل الفعلي الان ، وقريبا جدا سيتمكن آصحاب الايفون من إقتناء نسختهم الخاصه جدا من البرنامج )

من المؤكد انه أمر رائع ان نُلقى والى الابد مشاق البحث عن برامج متعدده لدعم كل الامتدادات .. بدأ عصر VLC على مايبدو …

هل ترغب في تجربته ؟ جربه الان

أخبار ومقالات ذات صلة:








Powered by FCIcafe.com