مبيعات المحتوى الإلكتروني و تطبيقات الهواتف المحمولة ينتظر أن تشهد نموا هائلا بحلول ع

Posted: 24 Aug 2010 04:29 AM PDT


تشير التوقعات إلى أن حجم تحميل تطبيقات الهواتف المتحركة ومبيعاتها في المنطقة العربية سيصل بحلول العام 2013 إلى 15.65 مليار دولار، وفقاً لتقرير مستقل نشرته شركة 'ريسيرتش تو غايدانس' research2guidance، الأمر الذي دفع المشغلين ومصنعي الأجهزة في منطقة الشرق الأوسط للاستعداد لاستقبال هذا النمو الكبير المتوقع في قطاع الاتصالات. ففي الوقت الذي يستمر فيه المستهلكون في المنطقة باستكشاف هذه المفاهيم الجديدة، ويحرصون على الحصول على أعداد متزايدة من التطبيقات والمحتوى الإلكتروني، فإن العديد من المتاجر الكبرى في القطاع تركز جل اهتمامها على تلبية متطلبات هؤلاء المستهلكين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

هناك كثير من العوامل التي تسهم في ارتفاع نمو الطلب على تطبيقات الهواتف المتحركة والخدمات المضافة في الشرق الأوسط، وفي مقدمتها الفرص الكبيرة غير المستكشفة بعد، وتوسع شبكات الجيل الثالث (3G) إضافة إلى الزيادة المتسارعة في عدد مستخدمي الهواتف الذكية. ووفقاً لتقرير متخصص أصدرته مؤخراً شركة 'إنترأكتيف داتا كوربوريشن'، فإن سوق الهواتف الذكية في العالم سجلت نمواً بأكثر من 56% خلال الربع الأول من العام 2010. وخلال فترة أطول بقليل، ستصبح مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا من بين أكبر أسواق الهواتف الذكية في العالم، بمعدل نمو سنوي مركب يصل إلى 39% خلال السنوات الأربع المقبلة.

أخبار ومقالات ذات صلة:








تعاون بين نوكيا و إنتل لتطوير “تجارب جديدة” في استخدام الهواتف الذكية

Posted: 24 Aug 2010 04:29 AM PDT


افتتحت شركة إنتل ونوكيا وجامعة أولو الفنلندية اليوم رسمياً “مركز إنتل ونوكيا المشترك للابتكار”. وهو العضو الأحدث في شبكة إنتل الأوروبية للأبحاث “مختبرات إنتل الأوروبية” Intel Labs Europe، وسوف يعمل فيه ما يقرب من عشرين اختصاصياً في مجالات البحث والتطوير.

وسيقوم المختبر بداية بأبحاث لتطوير تجارب جديدة وجذابة لمستخدمي الأجهزة النقالة، لمواكبة القدرات المتزايدة تدريجيا لهذه الأجهزة. فابتكار واجهات استخدام أكثر شبهاً بالتفاعلات في العالم الحقيقي يمكن أن يوفر للمستخدمين تجارب أكثر طبيعية وبداهة، بطريقة مشابهة لجاذبية الألعاب والأفلام الحديثة التي ينغمس فيها المشاهد من خلال الرسوميات الواقعية ثلاثية الأبعاد.

ويأتي افتتاح المختبر الجديد في توقيت مثالي بعيد إطلاق شركتي إنتل ونوكيا مؤخراً لمنصة ميغو MeeGo مفتوحة المصدر، وهي المنصة التي توفر أكبر قدر من المرونة لتطوير تجارب جديدة ثلاثية الأبعاد للأجهزة النقالة، حيث أن الكثير من النشاط البحثي في المختبر سيكون أيضاً مفتوح المصدر.

ومن المجالات الأخرى التي يمكن أن تتطرق إليها الأبحاث، التقنيات التي تتيح عرض صورة ثلاثية الأبعاد للشخص الذي تتحدث إليه عبر الهاتف، وهي إمكانية لا تتوفر اليوم إلا في أفلام الخيال العلمي. وهذا يوفر للمستهلكين شعوراً متزايداً بالألفة والمشاركة في تجربة استخدام أجهزتهم المحمولة أبعد بكثير مما توفره التقنيات الحالية.

أخبار ومقالات ذات صلة:








أسوس تطلق سلسلة الحاسبات المتكاملة et2400 في المنطقة العربية

Posted: 24 Aug 2010 03:09 AM PDT


قدمت “أسوس” اليوم الى أسواق المنطقة العربية سلسلة حاسبات* ASUS All-in-one PC ET2400* الشخصية المتكاملة التي تجمع بين قدرات الحوسبة* التي يوفرها* نظام Super Hybrid Engine والأداء والإمكانات الصوتية لتقنية ASUS SonicMaster مع شاشة عريضة عالية الوضوح قياس 23.6 بوصة.

تقنية “سونيك ماستر” من أسوس
يوفر ASUS All-in-one PC ET2400 للمستخدمين صوتاً نقياً من خلال تقنية “سونيك ماستر” من “آسوس”. و تمثل هذة التقنية خليطاً متجانساً ومتكاملاً بين الأجهزة والبرمجيات الصوتية التي تستخدم برامج الترميز بهدف تقليل معدل التشويش وتوفير صوت متناهي الوضوح من خلال طيف صوتي واسع يتراوح مداه الترددي بين 80 هيرتز و12 كيلو هيرتز. ويوفر هذا المنتج مخرجات صوتية متميزة وفي نطاق ترددي أوسع، فضلا عن توفير صوت أعمق في النطاقات المنخفضة. وتقوم تقنية “سونيك ماستر” بمضاعفة الصوت من أنظمة الصوت المحيطي، وتتمتع بحد عالي لحجم الصوت مقارنة مع غيرها من أجهزة الكمبيوتر الشخصي المتكاملة.

و تتضمن سلسلة الحاسبات المتكاملة الجديدة تقنية USB 3.0 التي تساعد على نقل الملفات بسرعة تصل إلى عشرة أضعاف بالمقارنة بتقنية USB 2.0 مما يوفر للمستخدمين سرعات عالية لنقل البيانات، بينما تساعد تقنية Bluetooth 3.0 على مزامنة أجهزة الهواتف المحمولة بسرعة أكثر بـ8 مرات مقارنة بالمعايير السائدة حالياً. كما يحتوي جهاز ET2400 على مفصل خلفي قابل للإزالة لتسهيل عمليات ترقية ذاكرة النظام.
ترفيه منزلي معزز بتقنية العرض ثلاثي الأبعاد

تأتي جميع طرازات ET2400 مصحوبة بشاشة عرض قياس 23.6 بوصة ونظام عرض (16:9). ويضيف جهاز ET2400XVT الذي يعتبر الأفضل بين السلسلة، بعداً جديداً* لعالم الأفلام والألعاب الإلكترونية المفعم بالألوان مع تقنية الرؤية ثلاثية الأبعاد من “نفيديا” (NVIDIA® 3D Vision)، وبالتالي توفير محتوى مرئي ثلاثي الأبعاد وبدرجة عالية الوضوح.

ويوفر الجهاز الجديد مجموعة غنية من خيارات الترفيه الإضافية بفضل ما يضمه من بطاقة التلفزيون وجهاز قراءة أقراص بلو-راي ومنفذ HDMI المتوافق مع أجهزة منصات الألعاب والكاميرات وأجهزة الكمبيوتر المحمول.

وتتيح شاشة اللمس* الاختيارية للمستخدمين سهولة تقريب وتصغير أو إدارة الصور أو التنقل بين صفحات الإنترنت بسهولة. ومن خلال معيار التثبيت VESA، يمكن نقل الشاشة وتثبيتها في أي غرفة في المنزل.

الأسعار و التوافر

ستتوفر أجهزة ASUS All-in-one PC ET2400 ابتداءً من أكتوبر 2010 لدى متاجر التجزئة الكبرى في المنطقة، وبأسعار تبدأ من 3399 درهماً و ما يوازيها، وتختلف الأسعار بحسب الطراز والخصائص.

أخبار ومقالات ذات صلة:






مطلوب مبرمجين جافا من الصعيد

Posted: 23 Aug 2010 03:22 PM PDT

السلام عليكم

هناك شركة برمجة كبرى متخصصة فى تطبيقات الموبيل سوف تفتح فرع فى مدينة قنا – محافظة قنا,
تحتاج الى مبرمجين جافا من الصعيد
برمجة تطبيقات الموبيل على J2me و Android و BlackBerry
تقبل مبتدائين
الرواتب ان شاء الله عالية وحسب الخبرة
العمل 9 ساعات فى اليوم
الجمعة والسبت عطلة

لمن يرغب الرجاء ارسال السيرة الذاتية على الايميل التالى:
Omer_programer@yahoo.com

هذا الاعلان بتاريخ 23/8/2010 سارى لمدة شهر.
Powered by FCIcafe.com