GoGear Connect من فيليبس, أول مشغل وسائط متعددة بنظام أندرويد

Posted: 31 Aug 2010 05:12 AM PDT

<div style="text-align: justify;" dir="rtl">

قد تبدو هذة للبعض مفاجأة عنيفة, و لكن من فقط فكر في الأمر قليلا, هل كان فعليا من المستبعد لهذة الدرجة بعد أن رأينا هواتف أندرويد و من بعدها الأجهزة اللوحية التي تحمل نظام أندرويد أن نرى مشغل الوسائط المتعددة الأول التي يقدم التجربة ذاتها !!؟؟ الأمر لم يتعدى أن تنتزع شريحة الإتصال بشبكة الهاتف المحمول من أي من هواتف أندرويد لتحصل على مشغل الوسائط المتعددة الذي يعمل بأندرويد.


و لكن النتيجة في الواقع تبدو لنا مختلفة قليلا عن ذلك, ففجأة أصبح لدينا منافس فعلي معقول و منطقي لأجهزة الiPod touch و التي كانت بعيدة كليا عن المنافسة في مجال مشغلات الوسائط المتعددة نظرا لما تقدمه على صعيد التطبيقات المتاحة و التي تتجاوز ال

فرصه من اعظم مايكون ....ارجوك اوعى تضيعها

Posted: 30 Aug 2010 04:31 PM PDT

يا ترى انتوا عارفين انا اقصد ايه بالفرصه العظيمه؟؟؟؟؟
طبعا اقصد الايام المباركه اللي احنا ابتديناها النهارده(ايام العشره الاواخر من رمضان)
ياللا عايزين نشد الهمم ديه فرصه ماتتعوضش... يا عالم حتجيلنا تاني وللا لا؟؟؟
عايزين نكون من عتقاء السنه دي ان شاء الله وخدوا بالكم ان فيه ناس بتعتق لحد اخر ثانيه من رمضان
يعني لوكنت ضيعت العشرين يوم اللي فاتوا او كنت تعبان او اهملت واستهترت شويه
قدامك الفرصه ديه تعوض فيها كل اللي فات
وطبعا مش حفكركم باعظم ليله (ليله القدر) اللي ممكن تكون النهارده وممكن تكون بكره وممكن تكون ليله 29
الله اعلم فماتكسلش وماتنشنش على اي يوم واعتبر كل يوم وكل ليله هي ليله القدر
تخيل ليله القدر بتبقى عامله ازاي الملايكه بتتنزل وبتبقى ماليه الارض وجبريل عليه السلام بينزل
والله بيقدر الارزاق وفي ناس معتكفه وناس بتتدعي وناس بتتمنى ان تعتق
والله بيستجيب الدعاء وبيدي لكل واحد مسالته
وانت قاعد بتتفرج على تمثيليه ولا في دماغك!!!!!!!!
ولا قاعد على قهوه وللا نايم واليوم بيعدي عليك زي اي يوم!!!
تخيل كل اللي بيحصل حواليك ده وانت مش شايف !!!!!!!
والفرصه بتناديك وانت سايبها
اوعى يحصل كده علشان ماترجعش تندم بعد كده .......واعرف انك كل ماتجتهد كل ماربنا يختارك انك تبلغ ليله القدر
وانك تكون من العتقاء وانه يستجيب دعائك.ان شاء الله.
وكفايه انه اختارك انك تبلغ رمضان وتبلغ العشره الاواخر في غيرك كان نفسهم وربنا مااختارهمش
فكر شويه والموضوع لسه في ايدك احنا لسه في اول ليله واوعوا تركزوا عاليالي الفرديه بس
محدش عارف!!! ماالفرديه عندنا.. زوجيه في بلاد تانيه يعني الموضوع مش مضمون
دول عشر ايام ايه ؟؟!!مش قادر تتعب فيهم شويه علشان تاخد اكبر جايزه وهيه رضا ربنا وقربك منه وعتقك من النار
وكترواااااااا من الدعاء في اليومين دول وماتنسوش الامه والاسلام واخواتنا في فلسطين والعراق
واوعوا تنسوا اموات المسلمين اللي دعائنا ليهم بمثابه النجده ليهم في قبورهم لان خلاص فرصتهم خلصت
ومايقدروش يعملوا حاجه لنفسهم ساعدوهم (يارب اغفر لهم وارحمهم واجعل قبورهم الليله روضه من رياض الجنه)
واجمعنا بهم على خير.
واخيراااااااااااا اوعوا تنسوا الدعاء اللي رسول الله صلى الله عليه وسلم علمهولنا وهوه
(اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا).
اللهم بلغنا جميعا ليله القدر

منقووول

رمضان كريييم

Posted: 30 Aug 2010 02:57 PM PDT

سلام عليكو
كل سنة وانتو طيبين
مين الدكاترة اللى هيدونا ف تالته بالصلاة عالنبي



كانون تطور المستشعر الضوئي الأعلى دقة في العالم

Posted: 30 Aug 2010 03:28 AM PDT


كشفت “كانون” (Canon) عن نجاحها في تطوير مستشعر ضوئي خاص للكاميرات الرقمية لالتقاط للصور من طراز (APS-H-Size CMOS) تصل دقة صوره إلى 120 ميغابكسل* والتي تعد أعلى مستوى من دقة الصورة يمكن أن تصل إليها الحساسات المشابهة من الحجم ذاته.

وبالمقارنة مع حساس (CMOS) من الجيل الحالي من الحجم ذاته والذي يعتبر الأعلى دقة ضمن منتجات “كانون” و تصل دقته الى 16.1 مليون بكسل، نجد بأن هذا الحساس المطوّر حديثاً يوفر نحو 120 مليون بكسل، مما يشكل تعداداً أكبر بــ7.5 مرات ودقة في الصورة تصل إلى 2.4 ضعف عما هي عليه في الحساس القديم



وفي حين يتم تحقيق السرعة العالية في إظهار الأعداد الكبيرة من البكسلات الضوئية باستخدام حساسات (CMOS) عن طريق المعالجة المتوازية، قد تؤدي الزيادة في أعداد إشارات المعالجة المتوازية إلى مشاكل عدة مثل تأخير الإشارة والتغيرات الطفيفة في التوقيت. وتمكنت “كانون”، عن طريق إدخال التعديلات على الطريقة المتبعة في ضبط توقيت دارة الإظهار، من النجاح في الوصول إلى هذه السرعة العالية عند إظهار إشارات الحساس. وكنتيجة لذلك، يتيح حساس (CMOS) الجديد الوصول إلى سرعة إخراج تصل كحد أقصى إلى 9.5 صورة في الثانية مما يدعم الالتقاط المتواصل للصور ذات الدقة العالية جداً.

كما يتضمن حساس (CMOS) الذي قامت “كانون” بتطويره مؤخراً على إمكانية إخراج مقاطع الفيديو ذات الدقة العالية التامة (بقياس 1.080×1.920 بكسل).

وتحافظ الصور التي يتم التقاطها باستخدام حساس الصور (CMOS) الجديد من “كانون” والذي تبلغ دقته حوالي 120 ميغابكسل على مستوى عالٍ من الوضوح والدقة بطريقة لم نعهدها من قبل، حتى في حال قص الصورة أو تكبيرها رقمياً. وبالإضافة إلى ذلك، يتيح هذا الحساس تثبيت الصورة على مساحة بصرية واسعة مع إمكانية استعراض مقاطع الفيديو بدقة عالية على جزء معين من الإطار الكلي.

أخبار ومقالات ذات صلة:








عندها فتش عن حيلة!

Posted: 29 Aug 2010 11:44 PM PDT

أصحاب الرسالات الكبيرة، والأهداف العظيمة، والأفكار الجريئة، دائماً ما تواجههم مشكلة ليست بالهينة! وهي اصطدامهم بعقول لا تقبل الاعتراف بالحق، وتسفّه ما يملكونه أو يدعون إليه!

تصبح المشكلة شديدة على النفس إذا ما صاحبها نوع من التهديد أو المحاربة، حينها يكون على المرء أن يدبِّر أمره!.

يقول ربنا -جل وعلا- في سورة "الحجر": {ولو فتحنا عليهم بابا من السماء فظلوا فيه يعرجون، لقالوا إنما سكرت أبصارنا بل نحن قوم مسحورون}.

في هذه الآية الكريمة يلفت ربنا -جل اسمه- انتباهنا إلى أن هناك نوعاً من العناد يتملك البشر، ويملك عقولهم، لدرجة قد تدفعهم إلى الكفر بأي حقائق مهما بدت واضحة، حتى وإن اضطرهم العناد إلى اتهام أنفسهم بالوقوع في السحر -كما في الآية- على أن يعترفوا بالحق الواضح البين.

وفي موقف كهذا يقف المرء في حيرة، متسائلاً عن الطريقة المثلى في إقناع أذهان بلغ بها التعصب حداً لا يمكن التعامل العقلي الناضج معه.

ولديَّ حيلة علها تنفعك آنذاك يا صديقي!

في الحقيقة أنه في أوقات كثيرة تكون المشاعر الشخصية، والخلفية الثقافية، والبعد النفسي أقوى من المنطق والعقل!.

فتجد الواحد منهم يصر بشكل كبير على أن يتمسك بالشيء الذي يعرفه ويطمئن إلى نتائجه -حتى وإن كان سيئاً- خشية أن يغيّر ويجرّب الشيء الجديد المثير، والإنسان كما يقولون عدو ما يجهل.

هنا قد تفيدك الحيلة والمداراة..

نعم.. قد يكون من الذكاء والفطنة أن تداري وتبحث عن حيلة، إلى أن يصطدم العقل وحده بالحقيقة، ولا يجد بداً من الإذعان إليها.

وكي أوضح لك ما أريده دعني أقصّ عليك تلك القصة التي حدثت في القرن الثامن عشر في بريطانيا، وخبرها أن "كريستوفر فرين" كان رجلاً عبقرياً فذاً، متبحراً في جميع العلوم والمعارف، خاصة فيما يتعلق بالرياضة والفلك والهندسة، وذات يوم كلفته البلدية في مدينة "وستمنستر" ببناء دار فخم لها، وعندما قام الرجل بعرض الخرائط الهندسية للدار التي رسمها اعترض عمدة البلد، وقال له: إنني أخاف من سقوط الطابق الثاني حسب هذا الرسم الذي تعرضه.

وظهر جلياً أن العمدة لديه قناعات سابقة بأن الطوابق العليا شيء خطير، ونسبة وقوعها عالية!.

حاول كريستوفر أن يقنعه بأن الأمر مجرد خيالات، وتدلل على تفاهتها تلك البيوت الشاهقة في المدينة، ولكن العمدة ظل على رأيه، هنا أدرك كريستوفر أن الحقائق لا تلعب الدور الأساسي، وأن المعطيات العلمية وقوانين الهندسة والبناء لن تنجده، ولكن عليه أن يتجه إلى حيلة!، فسأله عن تخوفه وماذا يريد، فأجابه العمدة بأنه يريد وضع عمودين في الطابق الأول في المكان الفلاني كي يدعم الطابق الثاني!

وبالرغم من أن العمودين –هندسياً- ليس لهما فائدة تذكر إلا أن كريستوفر هز رأسه بالإيجاب وهو مقتنع تماما أن حجته لن تقنع الرجل ولن تزيل مخاوفه.

وقام كريستوفر بإنجاز البناء على أحسن حال ومنه إقامة العمودين على النحو الذي اشترطه عمدة البلد، ومرت الأيام وبعد عدة سنوات حدث في البناء ما تطلب بعض التجديدات فيه، وكانت دهشة العمال عجيبة حينما لفت نظرهم وجود العمودين في الطابق السفلي وهما ينتهيان تحت السقف بعدة سنتمترات!.

فما الذي فعله كريستوفر؟؟!.

لقد نفَّذ شكلياً أوامر الرجل، لكنه من ناحية أخرى أثبت له خطأه، والذي تأكد بعدما رأى بنفسه -بعد سنوات- أن العمودين لم يكُنْ لهما أدنى فائدة في بقاء البيت سليماً!.

إننا في الحقيقة نحتاج إلى حيل من هذه النوعية في التعامل مع الأذهان المغلقة العنيدة، نحتاج أن نهرب من صدام لن نجني من خلاله أدنى فائدة، اللهم إلا القلق والتوتر.

وقديما قال أجدادنا لمن أعيته الحيل: "إذا لم تجد حيلة.. فاحتَلْ"!.

لا تقف كثيرا أمام صلابة موقف محدث، ولا تنحت في الصخر.
فكِّر ودبِّر، وحاول أن تلتفَّ حول الأمر من جميع الاتجاهات، وتخترع الحيل والحلول.
في عملك أو بيتك، مع زوجك أو رئيسك أو أصدقائك.
قد تقابل مثل هذه المواقف، وقد يتعبك صلابة التفكير..

حينها.. فتِّش عن حيلة!

بقعة ضوء: من المعضلات توضيح الواضحات!!.

من فشل.. إلى فشل!!

Posted: 29 Aug 2010 11:41 PM PDT

هل تخشى الفشل، وترهب الإخفاق، وتتحاشى تجارب قد لا تستطيع أن توفَّق فيها؟ إن كانت إجابتك بنعم، فلديك مشكلة، وأغلب الظن أنك لن تستطيع تحقيق أحلامك! فالفشل يا صديقي هو جناح النجاح، وروحه، وجوهر وجوده.

ولن ترى ناجحاً في الحياة، لم يسقط يوماً أو يَكبُ، وأتحدى أن يتجرأ أحد على سنن الله في الكون، ويفخر بأن التوفيق لازمه على طول الخط.

فالفشل صقْلٌ لتجارب الواحد منا، وإصلاح لمنحنى حياتنا، ولبنة في صرح نجاحنا.

يُعرِّف رئيس الوزراء البريطاني السابق (ونستون تشرشل) النجاح تعريفاً جميلاً فيقول: (النجاح هو القدرة على الانتقال من فشل إلى فشل دون أن تفقد حماستك).

وكأنه جعل من الفشل أصلاً من أصول النجاح لا يتم إلا به، ولا يكون إلا بتذوقه.

ولكن هل معنى هذا أن نرضى بالفشل ونستكين له!؟

بالطبع لا، وليس هذا مربط فرسنا، بل هو أبعد ما يكون عما نريد، إن ما أريده منك أن تؤمن بشيء في غاية الأهمية، وهو أن الفشل وارد جداً ما دمت قد قررت أن تصنع شيئاً، والإخفاق قريب من الشخص الذي ينشد التغيير.

وأنك ببساطة كلما كنت فعالاً في الحياة، كثير العمل والحركة والاجتهاد كلما كثرت أخطاؤك، بعكس المستكين، الذي لا يفعل شيئا ولا يقدم لنفسه أو مجتمعه أي بادرة إيجابية.

والرد المناسب على الفشل هو النجاح الكاسح، والتعامل الأمثل مع الإخفاق يكون بتكرار التجربة، وإعادة الكرّة، ودراسة أسباب الإخفاق للتغلب عليه.

للأسف كثير من الناس أقعدتهم التجارب الفاشلة، نالوا حظهم من الإخفاق، فأغلقوا باب التجربة والعمل، وهؤلاء -لا غيرهم- هم الفاشلون.

والحقيقة التي لا يعلمها كثير من هؤلاء الفاشلين، أن منهم من كان قريباً جداً من النجاح حينما قرر التوقف والاستسلام للفشل!

نعم.. كثير من البشر يتوقفون ليجنوا مرارة الفشل، ولا يدركون كم كانوا قريبين -لو تسلّحوا بالصبر والعزيمة- من النجاح والتفوق.

إن المنهج الإسلامي يقرر قاعدة هامة في الاجتهاد والعمل، ويرفع من فوق كاهل المجتهدين العائق النفسي الذي يمنعهم من التجربة والإنتاج، ففي الصحيحين أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إذا حكم الحاكم فاجتهد ثم أصاب فله أجران، وإذا حكم فاجتهد ثم أخطأ، فله أجر".

أي منهج هذا الذي يعطي للمرء أجراً عندما يخطئ، ويكافئه عند إصابته وزلَلِه!

إنه المنهج الذي يدفع بأبنائه إلى الاقتحام والتحدي والتجريب، مطمئناً إياهم أنه سيقدّر حتى خطأهم بشرط أن يأخذوا بالأسباب، ويدرسوا خطواتهم جيداً.

فإذا ما أخطأت، وأخفقت في تحدٍّ من تحديات الحياة، فاعبر أحزانك وآلامك بسرعة، وإليك الطريقة.
ما الذي يجب علينا فعله عندما نُخفق؟

إليك هذه النقاط العملية التي تساعدك حينما تتعثر أو تكبو ذات مرة:

1. التأكد أن الفشل لا يعني أنك إنسان فاشل
طبيعي أن تحزن عند الفشل، وتتألم من الإخفاق، لكن من المهم جداً ألا تدع المشاعر السلبية تسيطر عليك، وتضيق الخناق حول عنقك.

من الأهمية بمكان التفريق بين محاسبة النفس لتتعلم من الخطأ، وجلد الذات والانغماس التام في تأنيب النفس، وتوعُّدها، ونعتها بالغباء وعدم الإدراك.

2. تأكد من أن الفشل ليس معناه أنك غير قادر على فعلها
ليس معنى فشل زواجك أنك زوج فاشل، ولن تستطيع النجاح مستقبلاً في الزواج، وليس الإخفاق في العمل مؤشراً على أنك إنسان لا تستحق هذا العمل، وبأنك يجب أن تبحث عن عمل غيره.

كلا.. الفشل في تجربة جعلك أكثر وعياً عند تكرار نفس التجربة، وقلّلَ من نسبة وقوعك في الأخطاء السابقة، وربما قرَّبك من درجة الخبرة في هذا الأمر، بشرط أن تتعلم من أخطائك السابقة جيداً.

3. فرِّق بين الفشل في اختيار الطريق، والفشل في اختيار الهدف
وذلك لأن الكثير منا عندما يفشل في الوصول إلى غايته يبدأ في التشكيك في الغاية، بالرغم من أن المشكلة كانت فقط في الطريق الذي سلكه، وهذا اللبس هو أخطر ما يمكن أن يواجهه المرء منا؛ لأنه قد يدفعنا إلى إضاعة الكثير من عمرنا في التنقل من هدف لهدف، ويجعلنا مشتتين في اختيار ما نريد، متذرعين بأننا لا نعرف ماذا نريد، بالرغم من كوننا فقط نحتاج أن نعرف طريقاً آخر يؤدي إلى ما نريده.

4. تأكد من أن الفشل لم يسرق منك عمرك
لا تدمن البكاء على الأيام التي قضيتها في فعل شيء ما، لم يكتب لك النجاح فيه، فالخبرات التي أضفتها إلى صندوق تجاربك -صدّقني- لا تقدَّر بثمن، ثم إن الحياة ما هي إلا مجموعة تجارب، ورسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم يحمّسنا دائما أن "الأعمال بخواتيمها"، والعبرة بالنهاية.

5. الفشل ليس معناه الفشل!!!
لا تتعجب.. الفشل ليس معناه أنك قد حصلت على شهادة فاشل، ولا يعني أن العالم يوجّه إليك أصابع الاتهام، أو ينظر إليك نظرة استنكار وريبة.

ليس معناه أنه قد كُتب عليك أن ترضى برداء الخزي، وتقضي بقية عمرك في صفوف المثبطين الفاشلين.. كلا.

إنها تجربة وليست النتيجة النهائية.. موقعة وليست الحرب.. مرحلة وليست نهاية المطاف.

وصدقني.. أضواء النجاح لن تكون مبهرة إن لم يسبقها شيء من ظلام الفشل.


الخلاصة:
استمتع بالفشل من خلال تعلُّمك منه، واحرص على التأمُّل في إخفاقاتك لترى بين ظلامها نقطة ضوء قد تنير لك درب حياتك كلها.

وتأكد من أن الفاشل الحقيقي هو من أقعدته همته عن تكرار المحاولة بعد إخفاق أو أكثر، وأن من أهم لبنات بنيان ا

مواد سنة ثالثة ؟؟؟

Posted: 29 Aug 2010 03:27 PM PDT

السلام عليكم
ايه المواد اللى بناخدها فى سنة ثالثة ؟؟؟



الوزراء الثلاثة

Posted: 29 Aug 2010 09:14 AM PDT

يُروى أن ملكاً إستدعى وزراءه الثلاثة , وطلب من كل وزير أن يأخذ كيس ويذهب إلى بستان القصر ويملئ هذا الكيس له من مختلف طيبات الثمار والزروع
وطلب منهم أن لا يستعينوا بأحد في هذه المهمة و أن لا يسندوها إلى أحد آخر ...

إستغرب الوزراء من طلب الملك و أخذ كل واحد منهم كيسه وانطلق
إلى البستان ..

الوزير الأول حرص على أن يرضي الملك فجمع من كل الثمرات من أفضل وأجود المحصول وكان يتخير الطيب والجيد من الثمار .. حتى ملئ الكيس .

أما الوزير الثاني فقد كان مقتنع بأن الملك لا يريد الثمار ولا يحتاجها لنفسه وأنه لن يتفحص الثمار فقام بجمع الثمار بكسل و إهمال فلم يتحرى الطيب من الفاسد حتى ملئ الكيس بالثمار كيف ما اتفق .

أما الوزير الثالث فلم يعتقد أن الملك سوف يهتم بمحتوى الكيس أصلاً فملئ الكيس باالحشائش والأعشاب وأوراق الأشجار .

وفي اليوم التالي أمر الملك أن يؤتى بالوزراء الثلاثة مع الأكياس
التي جمعوها ...

فلما اجتمع الوزراء بالملك أمر الملك الجنود بأن يأخذوا الوزراء الثلاثة ويسجنوهم كل واحد منهم على حدة مع الكيس الذي معه لمدة ثلاثة أشهر في سجن بعيد لا يصل إليهم فيه أحد كان, وأن يمنع عنهم الأكل والشراب .

فالوزير الأول بقي يأكل من طيبات الثمار التي جمعها حتى أنقضت الأشهر الثلاثة .

أما الوزير الثاني فقد عاش الشهور الثلاثة في ضيق وقلة حيلة معتمدا على ماصلح فقط من الثمار التي جمعها .

و أما الوزير الثالث فقد مات جوعاً قبل أن ينقضي الشهر الأول .

*******

وهكذا اسأل نفسك من أي نوع من الوزراء أنت ؟

فأنت الآن في بستان الدنيا ..

ولك حرية أن تجمع من الأعمال الطيبة أو الأعمال الخبيثة ولكن غداً عندما يأمر ملك الملوك أن تسجن في قبرك في ذلك السجن الضيق المظلم لوحدك ..

ماذا تعتقد سوف ينفعك غير طيبات الأعمال التي جمعتها في حياتك الدنيا ؟!

***

خلاصة:

اليوم هو أول يوم من ما تبقى من حياتك ...

إحرص دائماً على ان تجمع من أعمال صالحة على الأرض لتتنعم بما جنته يداك في الآخرة... لأن الندم لاحقاً لا ينفع .


منقووول

بنات حاسبات اجدع بنات

Posted: 29 Aug 2010 09:00 AM PDT



بنات حاسبات اجدع بنات
http://www.facebook.com/home.php?#!/...49779981713334

ده جروب لكل بنات حاسبات ع الفيس بوك

عايزنكوا تشتتركوا
وتنورا الجروب
وتتفاعلوا مع بعض
عايزين نخلى الجروب ده اكبر
واشهر جروب لبنات حاسبات

متبخالوش علينا بعضويتكوا
ومشاركاتكم واقتراحتكم
فى الجروب

دعوه لكل بنات حاسبات
دى فرصه ان احنا نتجمع فيها مع بعض
ولازم نستغلها صح


وانا من هنا بشكر صاحبتنا الرائعه صاحبه فكره الجروب ده


وان شاء الله احنا كلنا مع بعض نكبر الجروب ده
بأذن الله
وانتوا معانا

لانه مش هيكبرا الا بيكوا
وبمجهوداتكوا ان شاء الله



وكل سنه وانتوا طيبين

ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½

Posted: 29 Aug 2010 08:34 AM PDT


بنات حاسبات اجدع بنات
http://www.facebook.com/home.php?#!/...49779981713334

ده جروب لكل بنات حاسبات ع الفيس بوك

عايزنكوا تشتتركوا
وتنورا الجروب
وتتفاعلوا مع بعض
عايزين نخلى الجروب ده اكبر
واشهر جروب لبنات حاسبات

متبخالوش علينا بعضويتكوا
ومشاركاتكم واقتراحتكم
فى الجروب

دعوه لكل بنات حاسبات
دى فرصه ان احنا نتجمع فيها مع بعض
ولازم نستغلها صح


وانا من هنا بشكر صاحبتنا الرائعه صاحبه فكره الجروب ده


وان شاء الله احنا كلنا مع بعض نكبر الجروب ده
بأذن الله
وانتوا معانا

لانه مش هيكبرا الا بيكوا
وبمجهوداتكوا ان شاء الله


وكل سنه وانتوا طيبين

أسوس تقدم Eee PC 1001PQ الى الشرق الأوسط مستهدفة “الأطفال قبل سن المراهقة”

Posted: 29 Aug 2010 03:29 AM PDT


أعلنت أسوس اليوم عن بدأ توافر جهاز النت بوك Eee PC 1001PQ في أسواق المنطقة واصفة إياه بأنه جهاز موجه بشكل خاص “للأطفال قبل سن المراهقة”. الجهاز يتوافر بسعر 1250 درهم إماراتي و ما يوازيها في بقية الدول العربية و لكن ما يبدو لافتا للإنتباه فعليا هو هذة الفئة المستهدفة بهذا المنتج التي تتحدث عنها أسوس, فعلى الرغم من أن العديد من أجهزة النت بوك تبدو خيارا مناسبا للغاية للأطفال في هذا العمر إلا أنه خلافا لحاسبات Classmate PC و مثيلاتها من الأجهزة المدرسية فإنني لا أذكر أن واجهت كلمات رسمية حول حاسب محمول تصفه بأنه موجه الى هذة الفئة العمرية على وجه التحديد و هو الأمر الذي أجده موفقا من الشركة في الواقع.

البيان الصحفي الكامل و مزيد من المعلومات حول إطلاق هذا الحاسب الذي أجده مثيرا للإهتمام بعد الفاصل ..


أعلنت “أسوس” اليوم إطلاق جهاز الكمبيوتر المحمول Eee PC™ 1001PQ المصمم خصيصاً ليناسب احتياجات الأطفال قبل سن المراهقة سواء للأغراض التعليمية أو الترفيهية. ويشتمل جهاز 1001PQ المزود بمعالج “إنتل أتوم إن 450″ (Intel® Atom™ N450) على كافة وظائف ومزايا جهاز الكمبيوتر، ويتميز بشاشة قياس 10.1 بوصة تعمل بتقنية LED ومزودة بإضاءة خلفية، إضافة إلى تقنية “واي فاي”، وكاميرا مدمجة تبلغ دقتها 0.3 ميجا بكسل.

وبهذه المناسبة، قال إريكسون كوريا، مدير تطوير الأعمال في شركة “أسوس الشرق الأوسط”: “يتميز الأطفال في العصر الحالي بسرعة تعلمهم وتعرفهم على عالم التكنولوجيا خلال سن مبكرة كما أن جزءاً كبيراً من المناهج المدرسية تعتمد على الكمبيوتر. وتم تصميم جهاز Eee PC™ 1001PQ بما يلبي احتياجات الأطفال الذين لا تزيد أعمارهم عن 12 عاماً، ويدعم مجموعة من التطبيقات التي تضمن تصفحاً آمناً لشبكة الإنترنت مع أدوات مراقبة مدمجة خاصة بالأبوين. ويتميز سطح المكتب بواجهة مستخدم مبسطة تتضمن أيقونات عديدة تجعل من تجربة الترفيه والتعلم والتواصل مع الأهل والأصدقاء أمراً أكثر سهولة”.

يتميز جهاز الكمبيوتر المحمولEee PC™ 1001PQ بتصميمه المستوحى من الصدفة من خلال الخطوط الأنيقة والمنحنية التي تناسب أذواق الصغار. ويتوفر الجهاز بنظام لوني جذاب يتنوع بين الأرجواني المتوهج والذهبي الساطع، ويأتي مصحوباً بملصقات متنوعة تتيح للصغار التعبير عن أنفسهم من خلال تخصيص جهاز الكمبيوتر بما يروق لهم.

و* يعمل جهاز الكمبيوتر المحمول 1001PQ على نظام التشغيل “ويندوز 7″ ويتميز بسطح المكتب البسيط الذي يناسب احتياجات الأطفال ويتميز بواجهة مستخدم تتضمن أيقونات عديدة تجعل من السهل عليهم الاستمتاع بتجربة الترفيه والتعلم والتواصل مع الأهل والأصدقاء.* وإلى جانب إمكانية الوصول إلى الإنترنت، يوفر سطح المكتب للمستخدمين أدوات أخرى مفيدة تتيح لهم استعراض ألبومات الصور وإنشاء عروض توضيحية أو رسم الصور، مما يتيح لهم الاستمتاع بوقتهم لساعات طويلة.

كما يتميز سطح المكتب بنظام تشغيل مبسط يأتي مصحوباً بتطبيقات مصممة خصيصاً لإبقاء الصغار بعيدا عن المواد غير اللائقة المتوفرة على شبكة الإنترنت. وبالإضافة إلى ذلك، يتميز جهاز 1001PQ من “أسوس” بأدوات تحكم مدمجة تتيح للأبوين انتقاء المواقع الإلكترونية التي يمكن للأطفال زيارتها، إضافة إلى عناوين البريد الإلكتروني والبرامج التي يمكنهم الوصول إليها. ويمكن ربط هذه القيود بجدول زمني، مما يتيح للأبوين متابعة الأنشطة التي يقوم بها أطفالهم على شبكة الإنترنت.



أخبار ومقالات ذات صلة:






Powered by FCIcafe.com