طلب ضروري

Posted: 31 May 2010 04:15 AM PDT

لو سمحتم يا اعضاء المنتدي اللي عنده سلايدات النتورك ياريت ينزلها علي السايت:Jaison_2:

حل اول سؤال في عملي السي++

Posted: 30 May 2010 08:57 AM PDT

الكود اهه بس لو في ايرور يا ريت تنبهوني علشان نستفيد
:Archie_07::Archie_07::Archie_07::Archie_07:



توشيبا تطلق مجموعة الأقراص الصلبة الخارجية stor.e art3

Posted: 30 May 2010 08:25 AM PDT


أعلنت Toshiba اليوم عن اطلاق سلسلة جديدة من مشغلات الأقراص الصلبة بسعة تخزينية تصل إلى 1 تيرابايت STOR.E ART3. تعد هذه الأجهزة الجديدة مثالية للمستخدمين المتنقلين الذين يحملون قدرا كبيرا من البيانات على حواسيبهم وأيضا لأولئك الذين يتطلعون لحل سهل لاستعادة البيانات. ستكون STOR.E ART3 متاحة خلال الربع الثاني للعام 2010* في كل أرجاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

إن خط منتج STOR.E ART3 الأنيق يأتي في أربعة ألوان ومع أربع سعات تخزين مختلفة :

* الأسود: ( 1 تيرابايت)
* الأزرق: (750 جيجابايت)
* الأبيض: (640 جيجابايت)
* الأحمر: (500 جيجابايت)

إن كل محركات الأقراص الصلبة STOR.E ART3 تتضمن جهاز استشعار الصدمات الداخلية وقبضة جانبية مطاطية لمقاومة الإنزلاق وذلك للمساعدة على ابقاء المشغل آمنا خلال التنقل. كما يتضمن خاصية “إعداد ونسيان”، ليتمكن تلقائيا وبشكل منتظم من استعادة ملفات الحاسوب وعمل نسخ احتياطية أثناء استخدامها وإزالة العائق الأساسي الذي يحول دون عملية النسخ الاحتياطي ألا وهو نسيان المستخدمين.* وبالنسبة للمستخدمين المتقدمين، فإن الـ STOR.E ART3 تقدم العديد من الميزات بما في ذلك خيارات عريضة لعملية النسخ الاحتياطي وخيارات متقدمة لاستعادة الوظائف وأيضا توفر قدرة للكتابة فوق ملفات أصلية محددة. كما أنها توفر خيارا لنظام كامل الدعم لتمكين المستخدمين من استعادة ملفات محددة أو كامل جهاز الحاسوب وذلك حتى لو كان Windows غير قادر على البدء.

أخبار ومقالات ذات صلة:





How wonderful!..

Posted: 30 May 2010 06:52 AM PDT

How wonderful to see a big head in
Christianity ... Entering The Great Islam!

Download link (on Zshare):

http://www.zshare.net/video/76688626c2e5194f/

الرجاء سرعة الرد

Posted: 30 May 2010 04:43 AM PDT

توجد معى حلول بدون اسم :eh_s(13): لتمارين فصل 3 فى مادة الشبكات فعلى صاحب(ة) هذه الحلول الاتصال بى وإلا سوف اضطر اسفا لعدم تصحيح هذه الحلول وبالتالى ضياع الدرجة على صاحب(ة) الحلول.
الرجاء سرعة الرد سوغ يتم تسليم الدرجات فى غضون يومين.

Chapter 5 review problem 14

Posted: 30 May 2010 04:34 AM PDT

Dear all,
with respect to problem R14 in chapter 5

The solution from the point of view of the designer is 4 subnet one for the servers, and one for each departement.
this is a point of view may be changed from one designer to another.this is done using VLANs in switches.



If we will not use VLANs then the number of subnets will be only one.

Also if hubs is used instead of switches then the number of subnets will be only one.

نوفاتل وايرلس تطلق جهاز “ماي فاي 2352 موبايل هوت سبوت” في أسواق الشرق الأوسط وشمال إف

Posted: 30 May 2010 04:26 AM PDT


أعلنت “نوفاتل وايرلس” (Novatel Wireless)، التي تعمل في مجال توفير حلول الاتصال اللاسلكية* اليوم أنّ شركة “وورلدكوم تكنولوجي” (Worldcom Technology) ستقوم باطلاق وتسويق جهاز “نوفاتل وايرلس ماي فاي 2352 إنتيليجنت موبايل هوت سبوت” (Novatel Wireless MiFi 2352 Intelligent Mobile Hotspot)* من خلال كافة المنافذ التجارية وشركاء التوزيع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما في ذلك دولة الإمارات وقطر والكويت والبحرين والسعودية ومصر.

جدير بالذكر أنه في الوقت الحالي تتوافر بعض الإصدارات الأخرى من جهاز الMiFi في المنطقة العربية في إصدارات مغلقة تباع عن طريق مشغلي الهاتف المحمول و قد نجحت في تحقيق بعض الشعبية في المنطقة. ما فهمناه من سياق هذا البيان الصحفي الصادر عن نوفاتل وايرلس هو أن الجهاز سيكون متاح بشكل مفتوح للعمل مع جميع مشغلي الهاتف المختلفين.



و تعتبر منصة “ماي فاي” أول موزع نقال ذكي لحزم البيانات من نوعه في هذا المجال وعلى خلاف أجهزة التوجيه الموجودة حالياً (Routers) التي تحتاج لجهاز “مودم” خارجي للحزمة العريضة ولا توفر سوى إمكانية الاتصال، تقوم منصة “ماي فاي” بإنشاء سحابة شخصية للاتصال عالي السرعة بالإنترنت والتي يمكن أن يتم تشاركها بسهولةٍ بين عدة مستخدمين و حتى خمسة أجهزة لاسلكية تدعم تقنية “واي فاي” كحدٍ أقصى ، مثل أجهزة الكومبيوتر المحمولة، والكاميرات، وأجهزة الألعاب، ومشغلات الوسائط المتعددة. ونظراً لتصميمه وهندسته المبتكرة، فقد تمت تسمية الجهاز “ماي فاي 2352 إنتيليجنت موبايل هوت سبوت”* كـ”أفضل جهاز اتصال محمول” من قبل جوائز أنظمة الاتصال المحمولة العالمية “GSMA”، إضافة إلى العديد من جوائز التكريم التي حصدها هذا الجهاز منذ إطلاقه في الأسواق العالمية.

أخبار ومقالات ذات صلة:





فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ.....

Posted: 29 May 2010 06:36 AM PDT

فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِين



قال تعالى : {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }الحجرات6

وقال ايضا: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضاً أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتاً فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ }الحجرات12

إذا كان الوحي الذي يكشف المنافقين والكاذبين قد انقطع ، فإن الضوابط الشرعية والأصول الإسلامية للتبين والتثبت لم تنقطع ، وما أحوج المؤمنين عامة والدعاة خاصة لأن يتدبروها ويتخلقوا بها.

مزالق عدم التثبت

من أول مزالق عدم التثبت سوء الظن، ولذلك يقول الغزالي – رحمه الله -: ليس لك أن تعتقد في غيرك سوءًا إلا إذا انكشف لك بعيان لا يقبل التأويل.

ثم ينحدر الظان إلى مزلق آخر، وهو إشاعة ظنه ذاك،

وقد نقل الشوكاني عن مقاتل بن حيان قوله: فإن تكلم بذلك الظن وأبداه أثم.

وحكى القرطبي عن أكثر العلماء: أن الظن القبيح بمن ظاهره الخير لا يجوز.

وقال الغزالي: اعلم أن سوء الظن حرام، مثل سوء القول.. فلا يستباح ظن السوء إلا بما يستباح به المال، وهو بعين مشاهدة أو بينة عادلة.

ويقول ابن قدامة رحمه الله: فليس لك أن تظن بالمسلم شرًا إلا إذا انكشف أمر لا يحتمل التأويل، فإن أخبرك بذلك عدل، فمال قلبك إلى تصديقه، كنت معذورًا... ولكن أشار إلى قيد مهم فقال: بل ينبغي أن تبحث هل بينهما عداوة وحسد؟.

ويروى أن سليمان بن عبد الملك قال لرجل: بلغني أنك وقعت فيَّ وقلت كذا وكذا. فقال الرجل: ما فعلت. فقال سليمان: إن الذي أخبرني صادق. فقال الرجل: لا يكون النمام صادقًا. فقال سليمان: صدقت.. اذهب بسلام.

والفطن من يميز بين خبر الفاسق وخبر العدل، ومن يفرق بين خبر عدل عن ندٍ له، أو عمن يحمل له حقدًا، وبين شهادة العدل المبرأة من حظ النفس، ومن يميز بين خبر العدل وظن العدل، والظن لا يغني شيئًا، ومن يفرق بين خبرٍ دافعه التقوى، وخبر غرضه الفضيحة أو التشهير.

والذي لم يتخلق بخلق (التثبت) تجده مبتلى بالحكم على المقاصد والنوايا والقلوب، وذلك مخالف لأصول التثبت.

يقول الشافعي – ووافقه البخاري -: الحكم بين الناس يقع على ما يُسمع من الخصمين، بما لفظوا به، وإن كان يمكن أن يكون في قلوبهم غير ذلك.

ومن أخطر المزالق أن يحسن الأمير الظن برجل من الناس ليس أهلاً للثقة، ثم يكون أسيرًا لأخباره، أُذنًا لأقواله، يصغي إليه ويصدقه.

يقول ابن حجر: المصيبة إنما تدخل على الحاكم المأمون من قبوله قول من لا يوثق به، إذا كان هو حسن الظن به، فيجب عليه أن يتثبت في مثل ذلك.

ومن أصول التثبت ألا يؤخذ أحد بالقرائن، طالما هو ينكر ولا يقر. وشواهد ذلك في السنة كثيرة،

ومنها ما رواه ابن ماجة بسند صحيح عن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله قال: " لو كنت راجمًا أحدًا بغير بينة، لرجمت فلانة، فقد ظهر فيها الريبة، في منطقها وهيئتها ومن يدخل عليها". ومع ذلك لم يرجمها رسول الله لأنها لم تقر، ولم يقذفها بلفظ الزنا.

استمع للطرفين

ولا شك أن من أهم أصول التثبت فيما يُنقل من أخبار: السماع من الطرفين

فقد أخرج أبو داود والنسائي أن النبي أرسل عليًّا رضي الله عنه إلى اليمن قاضيًا، فأوصاه: "...فإذا جلس بين يديك الخصمان، فلا تقضين حتى تسمع من الآخر، كما سمعت من الأول، فإنه أحرى أن يتبين لك القضاء".

يقول علي رضي الله عنه: "ما شككت في قضاء بعد" ، فكان الصواب حليفة بالتثبت، وكم زلّت أقدام، ووقعت فتن بسبب عدم التثبت!! يقول الشوكاني: الخطأ ممن لم يتبين الأمر، ولم يتثبت فيه، هو الغالب، وهو جهالة.

وكم تجد من الناس من يسارع للشهادة على أمر لم يفقهه، في حق امرئ لا يعرفه!!

ولذلك أفتى الحسن البصري تحريًا للتثبت: لا تشهد على وصية حتى تُقرأ عليك، ولا تشهد على من لا تعرف.

لا تتسرع في الحكم

وليس من خلق المتثبت التسرع والعجلة،

وإن رسول الله حين أرسل خالدًا رضي الله عنه للتحقق من عداوة بني المصطلق "أمره أن يتثبت ولا يعجل". ولما أرسله إلى بني جذيمة للتحقق من إسلامهم فتعجل في القتل. قال : "اللهم إني أبرا إليك مما صنع خالد" [رواه البخاري].

بل إن مما ذكر القاضي شهاب الدين الشافعي في كتابه "آداب القضاء": وعليه – إن لم يتضح له الحق – تأخير الحكم إلى أن يتضح..

قال الشوكاني في تفسيره لقول الله تعالى: ( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ): ومن التثبت: الأناة وعدم العجلة، والتبصر في الأمر الواقع، والخبر الوارد، حتى يتضح ويظهر.

شاور العلماء والصالحين

وإن سؤال العلماء ومشورتهم يسدد المتثبت، وقد نقل ابن حجر عن الشعبي – بسند جيد – قوله: "من سرّه أن يأخذ بالوثيقة من القضاء، فليأخذ بقضاء عمر فإنه كان يستشير". ولا تخافوا من المشورة فإنها تقربكم إلى الحق.

هل هذا من التثبت؟

وكثيرًا ما يُتهم شخص بتهمة فينفيها، أو يبين عذره فيها، ثم يستمر الحديث عنه والتحذير منه، فهل هذا من التثبت؟! إن حاطب بن أبي بلتعة حين صدر منه إفشاء سر النبي ، طلب عمر أن تقطع عنقه، غير أن رسول الله استمع إليه، حتى إذا انتهى قال: "صدق، لا تقولوا له إلا خيرًا" [رواه البخاري].

وكل مسلم ظاهره الصلاح صادق ولا نقول له إلا خيرًا.. وإلا فإن الاتهام بغير تثبت سبب في كثير من المظالم،

ولذلك كتب عمر بن عبد العزيز إلى أحد أمرائه – عدي بن أرطأة أمير البصرة – في قتيل وُجد عند بيت ولم يُعرف قاتله: "إن وجد أصحابه بينة، وإلا فلا تظلم الناس، فإن هذا لا يقضى فيه إلى يوم القيامة" [رواه البخاري].
بل جاء في الحديث: "لو يعطى الناس بدعواهم، لادعى الناس دماء رجال وأموالهم".

وإن الواحد من الصحابة على عدالته كان يُطالب – في الخصومات – بإحضار شهود أو الإدلاء ببينات، أو القسم، ولم تكن عدالته لتشفع له في استقطاع شيء من حقوق الناس، أو مس أعراضهم. وقد اشترط الشرع البينة دفعًا للاتهامات الرخيصة – غير المسؤولة – لئلا يبادر أحد إلى اتهام أحد إلا عن يقين؛

ولذلك حين قُتل صحابي وجد بين بيوت اليهود في خيبر، اتهم أصحابه اليهود في قتله، فطالبهم رسول الله بالبينة: قالوا: مالنا بينة. قال: فيحلفون. قال: لا نرضى بأيمان اليهود. فاضطر رسول الله أن يدفع ديته مائة من الإبل، ولم يتهم اليهود بلا بينة.

ولم يجعل الشرع لفاقد البينة إلا يمين خصمه – ولو كان الخصم غير ثقة عند المدعي – ويؤيد ذلك ما رواه مسلم في قصة الحضرمي المدعي على كندي؛ بأنه غصبه أرضه، فقال رسول الله للحضرمي: "ألك بينة؟" قال : لا. قال:"فلك يمينه" قال: يا رسول الله إن الرجل فاجر، لا يبالي على ما حلف عليه، وليس يتورع من شيء. فقال: "ليس لك منه إلا ذلك" [فتح الباري].

ولم يعترض رسول الله على اتهام الرجل لخصمه بعدم التورع في الحلف؛ لأنه من كلام الخصوم بعضهم في بعض – كما بوّب البخاري في الخصومات – وعقب ابن حجر بقوله: أي فيما لا يوجب حدًّا ولا تعزيرًا فلا يكون ذلك من الغيبة المحرمة. كما قال ابن حجر: يمين الفاجر تسقط عنه الدعوى... ولولا ذلك لم يكن لليمين معنى.

لا تستمع للنمام

وإن من التثبت: أن ترفض الاستماع إلى النمام، فقد جاء في مسند أحمد: "لا يبلغني أحدٌ عن أحد من أصحابي شيئًا، فإني أحب أن أخرج إليكم وأنا سليم الصدر" .

فلا تجعلوا بطانتكم من النمّامين، فإن من وشى إليكم اليوم يشي بكم غدًا، ومثله ليس أهلاً للثقة – لفسقه بالنميمة –

وفي ذلك يقول ابن قدامة المقدسي: لا تصدّق الناقل؛ لأن النمام فاسق، والفاسق مردود الشهادة.

فإن ركنتم إلى النمامين وأصبتم إخوانكم بجهالة فلا تنسوا أن تصبحوا على ما فعلتم نادمين.




منقول

هل تعلم ....؟

Posted: 29 May 2010 06:31 AM PDT

هل تعلم أن أول من تمنى الموت ؟

يوسف عليه السلام



هل تعلم أن أول ما يرفع من أعمال هذه الأمة ؟

الصلوات الخمسة



هل تعلم أن أول صلاة صلاها رسول الله ؟

هي صلاة الظهر



هل تعلم أن أول من تنشق عنه الأرض يوم القيامة ؟

هو محمد صلى الله عليه وسلم



هل تعلم أن أول من يقرع باب الجنة ؟

هو محمد - صلى الله عليه وسلم



هل تعلم أن أول شافع وأول مشفع ؟

هو محمد صلى الله عليه وسلم



هل تعلم أن أول أمة تدخل الجنة ؟

هي أمة محمد صلى الله عليه وسلم



هل تعلم أن أول من أذن في السماء ؟

جبريل عليه السلام



هل تعلم أن أول من قدر الساعات الاثنى عشرة ؟

نوح عليه السلام في السفينة ليعرف مواقيت الصلاة



هل تعلم أن أول من ركب الخيل ؟

هو ادريس عليه السلام



هل تعلم أن أول من سمى الجمعة الجمعة ؟

كعب بن لؤي



هل تعلم أن أول من قال سبحان ربي الأعلى ؟

هو إسرافيل عليه السلام



هل تعلم أن أول ما نزل من القرآن الكريم ؟

اقرأ باسم ربك الذي خلق



هل تعلم أن أول من خط بالقلم ؟

هو إدريس عليه السلام



هل تعلم أن آخر ما نزل من القرآن الكريم ؟

واتقوا يوماً ترجعون فيه إلى الله



هل تعلم أن أول ما نزل من التوراة ؟

بسم الله الرحمن الرحيم



هل تعلم أن أول من جاهد في سبيل الله ؟

إدريس عليه السلام



هل تعلم أن أعظم آية في القرآن الكريم ؟

آية الكرسي



من قال ( سبحان الله و بحمده ) مئة مره

غفرت ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر.



من قال (بسم الله الرحمن الرحيم ولا حول ولآ قوة إلا بالله العلي العظيم سبعا' بعد صلآتي الصبح والمغرب

كتب من السعداء ولو كان من الأشقياء .



من قال ( لآ إله إلآ إنت سبحانك إني كنت من الظالمين ) و هو في شده

فرج الله عنه ... كما فرج عن يونس عليه السلآم عندم قال هذه الكلمات في بطن الحوت



قال عليه الصلاة والسلام كلمتان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن

سبحان الله وبحمده



قال ابن القيم رحمه الله

أربعة أشياء تُمرض الجسم

الكلام الكثير * النوم الكثير * والأكل الكثير *الجماع الكثير



وأربعة تهدم البدن

الهم * والحزن * والجوع * والسهر



وأربعة تيبّس الوجه وتذهب ماءه وبهجته

الكذب * والوقاحة * والكثرة السؤال عن غير علم * وكثرة الفجور



وأربعة تزيد في ماء الوجه وبهجته

التقوى * والوفاء * والكرم * والمروءة



وأربعة تجلب الرزق

قيام الليل * وكثرة الاستغفار بالأسحار * وتعاهد الصدقة * والذكر أول النهار وآخرة



وأربعة تمنع الرزق

نوم الصبحة * وقلة الصلاة * والكسل * والخيانة



من قال سبحان الله وبحمده مائة مرة

حطت خطاياه إن كانت مثل زبد البحر متفق عليه

من قال سبحــــان الله وبحمده.

غرست له به نخلة في الجنة.

من قال سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ثلاث مرات


منقول

سؤال مهم فى Ai

Posted: 29 May 2010 05:51 AM PDT

يا جماعة دة سؤال فى Ai
شفت ان ممكن يجى زيه فى الامتحان
ياريت اللى يحله يرفع لنا الحل بتاعه



محاضرات ai

Posted: 29 May 2010 03:50 AM PDT

دى محاضرات ال AI اللى علينا

.O {color:black; font-size:149%;} a:link {color:blue !important;} a:active {color:#C0504D !important;} a:visited {color:purple !important;} http://hotfile.com/dl/45258395/fb422a4/AI_lecs.rar.html

محاضرات ال ai

Posted: 29 May 2010 03:47 AM PDT

دى محاضرات ال AI اللى علينا


Slide 2 .O {color:black; font-size:149%;} a:link {color:blue !important;} a:active {color:#C0504D !important;} a:visited {color:purple !important;} http://hotfile.com/dl/45258395/fb422a4/AI_lecs.rar.html



مؤخرة نانسي عجرم ومقدمة ابن خلدون

Posted: 28 May 2010 05:08 AM PDT




بات من المؤكد أن السياسات التى يتبناها النظام المصرى الحاكم لابد من تغيرها بصورة جذرية لانها أفرزت لنا سلوكيات وثقافات فى منتهى الخطورة على هذا البلد الامين والقديم ,
فنظام اللعب بالبيضة والحجر و" اللهف " وتحقيق المصالح الشخصية على حساب أمن وإستقرار قلب العروبة هو السائد الان يعرف كل مواطن مصرى يعرف جيدا الان كيف سرقت البنوك وعلى يد من الاكابر , ومتى تزور الانتخابات , ومن يرفع الاسعار ويخفض الاجور والمرتبات وما هى الطرق الواضحة لتخليص الاوراق داخل المؤسسات الحكومية , وما هو الهدف من التمسك بمناهج تعليمية عقيمة لا تبعث على الابتكار وانما على الحفظ والتلقين .
كل مواطن فى مصر يعرف جيدا كيف ينصب عليه التليفزيون ووسائل الاعلام الرسمية كل يوم عندما تتحدث عن الاصلاحات والاوضاع الاجتماعية الهائلة وغير المسبوقة فى زمن السيد الرئيس والسيد رئيس مجلس الوزراء والسيد وزير الداخلية والسيد وزير المخابرات وكل الاسياد اللى خلقها ربنا .
كلنا نعرف أن سياسة " السيكو سيكو " هى التى تحكم البلد وتتحكم فى رقاب اكثر من 70 مليون رأس مصرى , كلنا نعرف ما هى حقيقة الاحزاب الحالية وماذا يفعل بها حزب الحكومة " ولامؤاخذة " , وكيف يصفعنا هذا الحزب الحاكم على " قفانا " كل يوم دون أن ينطق بنى أدم واحد .
كلنا نعرف أنهم يتعاملون مع الاعداء ويختزنون أموالهم فى بنوكهم .

نحن نعرف كيف يعيش الاثرياء وأبناء الاكابر وسارقى أموال البنوك والمناصب العامة , وكيف نعيش أبناء الفقراء وكيف نتزاحم فى المواصلات العامة وداخل المساكن العشوائية .

كلنا نعرف أن الفساد وصل الى " الرقبة " وأن أقلية تحكم البلد وتسرق حق الشعب فى الحياة الكريمة والملبس المناسب والمسكن الادمى والوظيفة العادلة والتعليم الجيد والحقيقى .
كلنا نعرف كيف يزورون ارادة الشعب وكيف يحمون اللصوص الذين يسرقون الوطن ويبيعونه للاعداء ويصرفون جزء من ثمنه على الليالى الحمراء والخضراء والزرقاء وكل الالوان المرئية وغير المرئية , كلنا نعرف انهم نجحوا فى ان يسرقوا حتى ابتساماتنا ومستقبل شبابنا , كلنا نعرف انهم نجحوا فى تطفيش علمائنا وتخريب معاملنا ومصانعنا واراضينا وجامعاتنا ومدارسنا وجرائدنا ..
نعرف ذلك كله ولكننا نلتزم الصمت ولا نتكلم الا خلف الاسوار وبعيدا عن اعين بعضنا , ونضيع معظم وقتنا فى الكلام عن الطرب فلان والفنان فلان والاعب فلان حتى أصبحت مؤخرة نانسى عجرم أهم عندنا من مقدمة إبن خلدون , فهل ترون فى هذه الامة أملا ؟؟؟
منقول

مجتمعنا العربي الي اين

Posted: 28 May 2010 05:02 AM PDT

هناك أزمة حضارية فكرية واجتماعية سياسية وأخلاقية تعصف بمجتمعنا العربي في هذه البلاد . فهذا المجتمع يشهد تراجعاً رهيباً في المجالات التعليمية والتربوية والقيمية والنواحي الاجتماعية والسياسية. وذلك يتجسد ويتمثل في زيادة العنف والجنوح والاجرام والانحطاط والتدهور الأخلاقي ، وتفشي الاّفات والعلل والامراض الاجتماعية الفتاكة . ناهيك عن انهيار القيم والمبادئ وسقوط قيم التعامل بين الناس، واختراق الضوابط الأساسية للثقة بين أفراد المجتمع، وانعدام الحشمة والشهامة والاحترام والوقار لدى الجيل الشبابي الجديد علاوة على النفاق والرياء الاجتماعي والكذب المتفاقم والتمزق والتفكك في النسيج الاجتماعي والتناقضات القائمة والتجاذبات السياسية . عدا الانقسام والتشرذم الحاصل في التيارات والتنظيمات السياسية على خلفية المناصب والرواتب وعضوية الكنيست والسلطة المحلية ، وكذلك تراجع أنماط القيادات المعتمدة على العائلية والطائفية السياسية والفئوية الضيقة وظهور أحزاب وحركات موسمية انتخابية ومؤسسات وجمعيات على ورق.
والأنكى من كل ذلك تهميش المثقفين وانحسار دورهم الطليعي الفاعل والهام في معارك البناء والتطور والتغيير . كما أن الثقافة أصبحت في مجتمعنا على هامش الحدث ، وقد حولتنا العولمة الى جموع خائرة مستنفذة تتمرغ باليأس وتفاهات الفضائيات والاستهلاك الرخيص ، وأخضعت المجتمع بأسره الى قوانين السوق.

هذا بالاضافة الى تدني التعليم العربي وتسرب الطلاب من المدارس وتزايد أعمال الغش والخداع في الامتحانات والاخفاقات في نتائج البجروت وانخفاض عدد المتقدمين للدراسات الاكاديمية العليا.
يضاف الى كل هذا العقم والفقر الثقافي الذي أصاب شباب العصر وأجيال اليوم ،وعزوفهم عن القراءة والتزود بالمعرفة ما أدى الى اضطراب في التفكير العام وسطحية في كثير من الرؤى والأفكار، وضحالة علمية حجبت النور ومنافذ البصيرة ، في ظل عصر طغت عليه الماديات والالكترونيات والوسائط المعلوماتية ووسائل الأعلام المختلفة.
ولا ريب أن واقعنا الاجتماعي مليء بالانحرافات الخلقية والسلوكيات الخاطئة والظواهر السلبية الخطيرة المدمرة ، مثل تعاطي السموم والمخدرات والنرجيلة ولعب الورق والاعتداءات والتحرشات الجنسية الى جانب التقليد الأعمى وتقليعات الشعر المختلفة والأزياء الكاشفة العارية وما شابه من الأمور المعيبة والمشينة الاّخذة بالازدياد والتعاظم في مجتمعنا ، في اطار الوضع الاجتماعي المتردي والمتفاقم كالوباء الخبيث ، الذي يؤدي الى الضياع والتهلكة والانحراف الاجتماعي .

ان مجتمعنا العربي يحتاج الى فحص انتقادي عام، الى مكاشفة ومراجعة نقدية شجاعة، الى أعادة تجديد المفاهيم والقيم وصياغة أهدافنا وطموحاتنا ، والى احتجاج على الواقع والذات في هذا الواقع سعياً لاحداث تغيير اجتماعي جذري لسلوكنا وبهدف ارساء نهج ديمقراطي حقيقي ، والعمل على اشاعة القيم الحداثية والأخلاقية المعاصرة التي كانت دائماً في صلب الفكر اليساري الثوري ، وتحريك الناس للمشاركة والأسهام في تطور وتقدم مجتمعنا وشعبنا ونهضته العلمية والثقافية العصرية . كذلك انشاء جيل جديد يتمتع بوعي ثقافي واجتماعي وسياسي ، بارادة مستقلة وروح تعاونية وأخلاق عالية وعقيدة ادارية ، وأيضاً تنظيف السياسة من السلبيات وضرورة احترام الرأي الاخر وترسيخ النقد والنقد الذاتي في حياتنا، واعتماد الوعي لا العصبية القبلية أساساً ومعياراً للمواقف السياسية والوطنية والاجتماعية . فلا الفة ومحبة وتعاون ولا حرية وفلسفة وتقدم الا في مجتمع مدني حضاري تعددي متطور ومتجانس ومتنور تسوده مفاهيم عصرية وعقلانية جديدة تحترم وعي الناس ، وشتان بين الحرية والفوضى والانحلال والتسيب.
منقول

the perfect fan

Posted: 27 May 2010 05:05 PM PDT

It takes a lot to know what is love
It's not the big things, but the little things
That can mean enough
A lot of prayers to get me through
And there is never a day that passes by
I don't think of you
You were always there for me
Pushing me and guiding me
Always to succeed


You showed me
When I was young just how to grow
You showed me
Everything that I should know
You showed me
Just how to walk without your hands
'Cause mom you always were
The perfect fan

God has been so good
Blessing me with a family
Who did all they could
And I've had many years of grace
And it flatters me when I see a smile on your face
I wanna thank you for what you've done
In hopes I can give back to you
And be the perfect son



You showed me how to love
You showed me how to care
And you showed me that you would
always be there
I wanna thank you for that time
And I'm proud to say you're mine



'Cause mom you always were,
mom you always were
Mom you always were,
you know you always were
'Cause mom you always were... the perfect fan

I love you mom




By BACKSTREET BOYS

ضرورى -- مناقشة مشروع الشبكات

Posted: 27 May 2010 04:24 PM PDT

السلام عليكم

وصلتنى رسالة من الدكتوره نجوى تبلغنى بان يجب ان اذكركم بمناقشة مشروع النتورك
( Mail Agent or Proxy Server )

فعلى الطلبة الذين لم تتاح لهم الفرصة فى مناقشة الدكتوره نجوى فى المشروع ان يستغلوا فرصة جديدة وهى يوم السبت القادم

الدكتوره ايضا تحتاج ان ترسل لها رسالة على بريدها تخبرها بالميعاد الذى تود المناقشة فيه .

الفرصة تقريبا اخيرة --- يمكن السبت فقط --- .

ربنا يوفقنا :eh_s(15):

ممكن طلب .....

Posted: 27 May 2010 02:42 PM PDT


السلام عليكم ممكن يا بشمهندس(ات)ين حد ينزلنا حلول شيتات الداتا بيز








when i say i

Posted: 27 May 2010 08:15 AM PDT

When "i" say i
Who do I mean and to whom
Both I really don't know

I used to identify i
With the reflection I see of myself in the mirror
Even that I realized was a laterally inverted image
And not the way others see me

My mirror reflection was not i
If I identify "I" by
How others may be seeing me today

EX:like my image in a photograph
What happens if there is an accident to my face
And it gets deformed beyond recognition
Then what happens to my I
My real "I" remains the same, but only my looks have changed
So it is not correct to identify my "I" with my face

To identify my "I" with my body is also incorrect
I can say "this is my body" or even this is my whole body
I can't say I am my body or I am my whole body
Similarly I know it won't be correct to say that

I is mind or My mind is I
I can say my face, body, mind & all faculties
In whatever form they are
Are my belongings in life
Very much more valuable
Than my other innate belongings
But they are not I
Indeed it is such a confusion & complication
That I do not know who this real I is, how it looks
And without knowing or any proper knowledge with my I
I go on leading my life, emphatically saying
I want this & I want that
When in fact all along it is I that I want
and want to really know

who is I

اغبى خمسة اسئلة

Posted: 27 May 2010 06:55 AM PDT



هذي قصة واحد غبـــــــــــــي شارك في مسابقه ثقافية جائزتها مليون ريال نقدا وابتدأت المسابقة بالسؤال الأول (أكيد بالسؤال الأول يعني بدت بالثاني)
بسم الله نبدأ
س1: كم استمرت حرب المائة عام؟؟
أ.116
ب.99
ج.100
د.150
فكر صاحبنا كثير ثم اختار تخطي هذا السؤال لأنه أول مرة يمر عليه حرب المئة عام يعني بالله كم مدتها!! طيب مش مشكلة نروح للسؤال الثاني

س2: أين تصنع قبعات بنما؟؟
أ.البرازيل
ب.تشيلي
ج.بنما
د.الإكوادور
اختار هذا الفالح انه يستعين بأصدقائه في الجامعة للإجابة على السؤال هذا كمان

س3: في أي شهر يحتفل الروس بثورة أكتوبر؟
أ.يناير
ب.سبتمبر
ج.أكتوبر
د.نوفمبر
الغبي طلب مساعدة الجمهور

س4: أي هذه الأسماء هو الاسم الأول للملك جورج السادس؟
أ.جون
ب.ألبرت
ج.جورج
د.مانويل
طلب الغبي حذف إجابتين وبعد جهد جهيـــــــــد توصل للإجابة

س5:مالحيوان التي أخذت منه جزر الكناري اسمها؟؟
أ.طائر الكناري
ب.الكنغر
ج.الجرو
د.الفأر
عندها انسحب ذلك الشخص من المسابقة ولم يستطع إكمالها

تعالو اقول لكم شي ء


انزل تحت







************************************************** ***





إذا كنت تحسب انك ذكي بدرجه كبيره تعال اقرأ الأجوبة... تحت





جواب السؤال الأول: استمرت حرب المئة عام 116 سنة من عام 1337 وحتى 1453

جواب السؤال الثاني : قبعات بنما تصنع في الإكوادور

جواب السؤال الثالث: يحتفل الروس بثورة أكتوبر في نوفمبر

جواب السؤال الرابع: الاسم الأول للملك جورج هو ألبرت

جواب السؤال الخامس: جزر الكناري أخذت اسمها من
الجرو ... حيث أن اسمها اللاتيني هو
Insularia Canaria
والذي يعني جزر الجرا

هههههههههههههههههههههههههههههههههههه يارب نكون استفادانا بالمعلومات

سؤال فى عملى ال openGl

Posted: 27 May 2010 05:34 AM PDT

لو سمحتم
هو عملى
openGl + 3ds max
عليه كام درجة؟؟؟؟

شكرااااا مقدما

HaPpY B-day snowwhite

Posted: 27 May 2010 03:23 AM PDT

HaPpY bday snowwhite :)
w 3o2baaaal kteer awi w isA ta72a2y elli nafsk fiha :D ya rab

والله عليك يا اهلي ياحرااااااااااااق

Posted: 26 May 2010 01:33 PM PDT

اولا الف الف الف مبروك للنادي الاهلي الرائع والكبيييييير وكبير اوي كمان (الحراق )
وهارد لك لنادي المختلط الانجليزي انا مبقلش حاجه من عندي الكلام دا من الافتات الي حطوها
مشجعين النادي الابيض قبل اللقاء كانهم بيفتخروا انهم نادي الانجليز وطبعا كلنا شفنا علم انجلترا الي رسموه
ما علينا خلينا في نادي البطولات النادي الحراق

هنا اتمنى من كل واحد اهلاوي انو يقول كلمه للنادي الاهلي بهذا الفوز المعتاد هههه

وكمان لو اي حد زملكاوي نفسه يقول اي حاجه زي ان الزمالك بطل القرن بـالــ 11 دوري بتاعوا عااادي يقول وكلنا ااذان صاغيه


اتمنى قبل طرح الموضوع اننا نتكلم بادب
وفي الاخر كلنا مصريين واخوة :eh_s(6):


ااااااااااااه يا اهلي ياحرااااااق

1
2
3
فيفا اهلاوي


==================



Modern Sport:: XVID :: Wide Screen:: مدحت شلبي


-| الأهــــــــداف |-

1-0 حسين ياسر المحمدي
1-1 شريف عبد الفضيل
1-2 محمد فضل
1-3 محمد أبو تريكة




-| الأهداف للموبايل |-

1-0 حسين ياسر المحمدي
1-1 شريف عبد الفضيل
1-2 محمد فضل
1-3 محمد أبو تريكة



قصه لذيذه

Posted: 26 May 2010 08:29 AM PDT

اتنين اتجوزوا من عشرين سنه فقرروا يصيفوا علي البحر في نفس الفندق اللي قضوا فيه شهر العسل زمان

لكن الزوجه كانت مشغوله فاتفقت مع زوجها انها تحصله بعد يومين

وصل الزوج الفندق ودخل الغرفه ولقي كمبيوتر ومتوصل بالأنترنت

فقال اطمن مراتي عليا وعلي احوالي بالميل

وبعد ما كتب الرساله وهو بيكتب الأيميل بتاع مراته غلط في حرف في الميل بتاعها

وطبعآ الميل راح لشخص تاني وبالصدفه كان الميل ده بتاع ارمله لسه راجعه من العزاء بتاع جوزها اللي مات في نفس اليوم

وبالصدفه الأرمله فتحت الميل عشان تشوف التعازي وفي نفس اللحظه اللي ابنها داخل عليها الأوضه اغمي عليها ووقعت علي الأرض

فنظر الأبن للكمبيوتر وقري الرساله اللي كان مكتوب فيها:
زوجتي العزيزه.....وصلت بخير.....ويمكن تتفاجئي انك ممكن تعرفي اخباري عن طريق الأنترنت......لأن دلوقتي فيه كمبيوتر عندهم وممكن الواحد يراسل اهله وحبايبه ويبعتلهم اخباره.........انا وصلت من ساعه واتأكدت انهم جهزوا المكان وكل حاجه ومش باقي غير وصولك عندي هنا بعد يومين...... اشتقت لك كثيرآ واشتقت اشوفك واتمني تكون رحله سعيده زي رحلتي
ملاحظه:-
مش ضروري تجيبي هدوم كتيره معاكي لأن الحر هنا شديد مووووووووووووووووووت يعني جهنم

غبى فى الحمام اللى جنبى

Posted: 26 May 2010 08:13 AM PDT

‎ واحد بيحكى موقف حصله
كنت مسافر وقفت في محطه ونزلت للحمام و سمعت صوت من الحمام اللي جنبي :
"ازيك؟"
أنا مش من النوع اللي يتكلم مع اي احد خصوصا في الحمامات لكن مش عارف اللي خلاني اتكلم فجاوبت عليه و أنا مكسوف جداا
" الحمدلله انا كويس "" .

و بعدها سمعته قال لي :"بتعمل ايه"


افف ايه السؤال المحرج ده ؟ في اللحظة ديه , فكرت إنه ده شكله مقلب فرديت بزكاء:

"عادي , زيك, مسافر!"

و في هذي اللحظة، كنت احاول إني أطلع بسرررعه و سألنى تانى ."ممكن أجي عندك؟"

طبعا , هذا السؤال غريب جدا بالنسبالى بس قلت خلني مؤدب و ارد بذوق. قلتله
"لا....... أنا مشغول شوية دلوقتى

و بعدها سمعته قال وهو مضايق جدا...........

اسمع، أتصل بيك بعدين عشان واحد غبي في الحمام اللي جنبي قاعد يرد على كل سؤال أقولهلك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

دعوه ام مصريه ساعه عصريه

Posted: 26 May 2010 08:08 AM PDT

ربنا يبعد عنك الأشرار .. ويجعل لك في كل خطوة دولار



ويبعد عنك أولاد الأيه .. ولا يخيبك خيبة الجنيه



ويجعل أعمالك كلها حسنات .. ويكفيك شر بتوع العصابات



ويحوش عنك كل الشرور .. ويكفيك شر كمين المرور



ويكون لك دايما في العون .. ويكفيك شر فاتورة التيلفون



ويجعل لك كل الناس حبايب .. ويكفيك شر بتوع الضرايب



ويجعل أصحابك كلهم اخلاص ..ويكفيك شر سواقين الميكروباص


وينور لك طريقك بالبركات .. ويكفيك شر الحفر والمطبات



ويحميك يابني من ابليس .. ويكفيك شر ابو حلموس التعيس



ويخلى نفسك دايما عزيزه..........ومتعرفش ابو حفيظه



ويجعلكم دايما غلابه .... ولاتروحوا فى يوم لدكتور العصابه



بدعيلك وبدعي لكل أولادي .. يكفيكم شر الركود الاقتصادي



ويكثر في جيوبكو النقدية .. ويرحمكم من شر الدروس الخصوصية



ولا يحرمكم من أكل الفول .. ولا يخرب بيتكم بفواتير المحمول
Powered by FCIcafe.com