لأول مره : ابل تتيح عرض تطبيق BitTorrent للأيفون في متجرها

Posted: 05 Oct 2010 09:30 AM PDT


في خطوه مفاجئه لسياستها المعلنه ، قررت ابل السماح بعرض وبيع تطبيق التورنت*BitTorrent في متجرها الالكترونى**App Store على الانترنت ، لأجهزة الايباد والأيفون والأيبود تاتش . ورفضت ابل من قبل ، ولمده طويله للغايه ، عرض تطبيقات التورنت على متجرها بداعى إمكانيه إستخدامها للقرصنه على الانترنت كحد تعبير ابل فيما سبق . التطبيق الجديد*IS Drive يهدف *لإدارة خدمة التحميل من موقع **ImageShack ، ولكن يمكن تكييفه لإدارة التحميل بالتورنت *من مواقع أخرى مثل*IsoHunt و Mininova. والتورنت بإختصار هو تبادل الملفات ببروتوكول *خاص لنقل الملفات الكبيرة بين مجموعات كبيرة من المستخدمين يربطهم يشبكه محليه واحده. وكثيرا ما تستخدم للخدمات الشرعيه مثل خدمات موقع ايماج شاك *، ولكنها ظلت دائما محل ريب وشك *بسبب إرتفاع إحتمالية تداول ملفات غير قانونية. وإعتادت ابل رفض هذا النوع من التطبيقات على متجرها خوفا من السماح لنشاط غير قانوني يمكن أن يقوُض حقوق ملفات الموسيقى والفيديو بالتحديد على برنامج اي تيونز.وبالرغم من كل هذا *، وفيما يبدو إنه نتيجه لاستجابه من ابل للكثير من النقد بسبب هذا الرفض ، فقد قررت تخفيف قبضتها الحديديه قليلا .واطلقت سراح تطبيقات التورنت ، وتطبيقات اخرى مماثله كانت محظوره مثل تطبيق**Google Voice apps وعلّق مطور التطبيق على موافقة ابل للمره الاولى على تطبيق التورنت قائلا : ( *التطبيق لا يستخدم عبارة “بت تورنت” أو “تورنت” على الاطلاق ، وانها مجرد اداه لإدارة التحميل. ليس هناك مايسمى “تورنت” على اجهزة ابل ) هذا ويبقى أن نذكر بأن سعر التطبيق سيكون 4.99 دولار .

أخبار ومقالات ذات صلة:






جوجل تُعلن أسماء الفائزين في مشروع Project 10100

Posted: 05 Oct 2010 08:29 AM PDT


رفعت قوقل الستار عن أسماء الفائزين الخمسه في مشروع جوجل الكبير المسمى *Project 10100

وكانت جوجل قبل بضعة أشهر قد أعلنت عن عزمها التبرع بمبلغ 10 مليون دولار لأفضل خمس أفكار يمكن ترجمتها على الويب. وتعتقد جوجل أن بإمكانها تغيير وجه*العالم*عن*طريق*هذه الأفكار. وعلى ذلك تلقت جوجل بالفعل أكثر*من 150000 (مائه وخمسون ألف) فكره من 170 دوله حسب الموقع الرسمى للمشروع ، وتمت تصفية الأفكار كلها من خلال التصويت المفتوح الى 16 فكره فقط ، وتم فتح التصويت المباشر عليهم ، الى أن تم الاعلان أخيرا أمس عن الافكار الخمسه الفائزه ، وننشرها لكم الان :




الفكره الاولى : توفير محتوى تعليمى مجانى على الانترنت

الموقع :**Khan Academy

الهدف : خان اكاديمى هى منظمه غير ربحيه**لتوفير محتوى تعليمى بجوده عاليه ، مجانا إلى أي شخص ،عبر مكتبة إلكترونية لمقاطع فيديو تعليم تضم أكثر من 1600مقطع

الجائزه :*2 مليون دولار من جوجل لدعم خلق مزيد من الدورات وحتى يتسنى للأكاديمية *ترجمة هذه المكتبة الأساسية الى كل لغات العالم .


الفكره الثانيه : تعزيز تدريس العلوم والهندسه

الموقع :**FIRST

الهدف :*الأول *FIRST هى منظمة غير ربحية تروج لتعليم العلوم والرياضيات في جميع أنحاء العالم من خلال منافسات الفرق. وتتمثل مهمتها في إلهام الشباب من*خلال منحهم تجربة حقيقية *في عالم التفاعل *مع المهندسين المتخصصين والعلماء.

الجائزه :*3 ملايين دولار *من جوجل للتطوير والابحاث في الموقع.


الفكره الثالثه : ترسيخ مبدأ الشفافيه في الحكومات

الموقع :**Public.Resource.Org

الهدف :**هي منظمة غير ربحية تركز على تمكين الوصول عبر الإنترنت إلى الوثائق الحكومية العامة في الولايات المتحدة.

الجائزه :2 مليون دولار من جوجل *لدعم مبادرة Law.Gov ، الذي تهدف *إلى جعل جميع المواد الأولية القانونية في الولايات المتحدة متاحة للجميع.


الفكره الرابعه : تطوير*مركبة صديقة للبيئة في المناطق الحضرية

الموقع :**Shweeb

الهدف : رغم ان**Shweeb تهدف للربح في عمليات تطوير مركبات صديقه للبيئه الا ان جوجل منحتها الجائزه بشرط عدم إستثمارها الا في أغراض التدريب

الجائزه : مليون دولار من جوجل لخطط التدريب للشركه .


الفكره الخامسه :*توفير التعليم الجيد للطلاب الافارقة

الموقع :*African Institute for Mathematical Sciences

الهدف :*المعهد الافريقي للعلوم الرياضية (المتكاملة) هو مركز لتعليم الرياضيات والعلوم والبحوث في كيب تاون ، جنوب أفريقيا. *مع التركيز الكامل على برنامج (الجسر) *لخريجي الجامعة وهو برنامج *يساعد على بناء المهارات والمعرفة المسبقة لدراسة الماجستير والدكتوراه.

الجائزه :*2 مليون دولار من جوجل لتمويل افتتاح مراكز إضافية لتعزيز نظام الإدارة المتكاملة لدراسات الرياضيات والعلوم *على افضل مستوى في أفريقيا.



أخبار ومقالات ذات صلة:










EA تزيل طالبان منMedal of Honor

Posted: 04 Oct 2010 01:41 AM PDT


في مثال واضح وصريح لتداخل السياسه في عالم التقنيه والبرامج - وهو ماتُصرّ أغلب الشركات البرمجيه على نفيُه - قررت*EA او ELECTRONIC ARTS الشركه المالكه*للعبة*وسام الشرف (Medal of Honor) التى تعد أحد الألعاب الأكثر رواجا ومبيعا في العالم ، قررت حذف إسم (طالبان) من قواعد بيانات اللعبه .

وحتى الاسبوع الماضى فقط ، كان يمكن للمتنافسين في اللعبه إختيار إسم (طالبان) كرمز للقوه المعاديه التى تهاجم القوات الامريكيه وقوات التحالف ، في أفغانستان .


وكان الجيش الاميركى قد أعلن في بيان نادر قبل بضعة أسابيع عن منعه لتداول اللعبه بين قواده وجنوده بسبب إصرار الشركه المنتجه على تسمية قوات المقاومه بأسم (طالبان) .

ويبدو ان اليكترونيك أرتس قد رضخت أخيرا للضغوط الامريكيه ، وحذفت الاسم (المزعج فيما يبدو) للامريكان ، فقد قال بيان رسمى للشركه ( تلقينا خلال الاشهر الماضيه العديد من الشكاوى من أُسر الجنود الامريكان في أفغانستان بشأن تضررهم المعنوي البالغ بسبب وجود أسم طالبان في لعبة وسام الشرف ، وقد أخذنا هذه الشكاوى بمحمل الأهمية ، ونودّ أن نؤكد أننا نحمل مشاعر راقيه للغايه تجاه هؤلاء الجنود الضحايا و أسرهم ، وقررنا من اليوم رفع أسم طالبان نهائيا من اللعبه ) .

وقررت الشركه إستبدال اسم طالبان بأسم (القوه المنافسه “Opposing Force”) ، وأعلنت أن هذا التغيير لن يؤثر على إنتظام بيانات اللعبه لأنه مجرد تغيير في الأسماء ، ولا يوجد أي تغيير جذري في قواعد اللعبه أو أسلوب اللعب .

ومن المقرر أن تُطرح النسخه الجديده من*Medal of Honor في 12 اكتوبر الحالى في اميركا الشماليه واوروبا ، لاجهزه PS3 و XBOX360

أخبار ومقالات ذات صلة:






Powered by FCIcafe.com